ما هو الغداء الصحي ل في المرحلة الاولى لتغديته اشهر

ما هو الغداء الصحي ل في المرحلة الاولى لتغديته اشهر
icon 15 ديسمبر 2013
icon 873
ما هو الغداء الصحي لطفلي في المرحلة الأولى لتغديته (6 أشهر)؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في هذا العمر يتم البدء بإدخال الأطعمة الصلبة وهنا يجب تذكر أمرين هنا : تقديم كميات قليلة جدا وتجربة كل نوع على حدة ولا تنسي أن الحليب يبقى غذاءه الاساسي لبضعة أشهر بعد . يتم البدء بالارز الخالي من الغلوتين وخلطه مع الحليب ، والخضر المسلوقة كالجزر والكوسا والبطاطا , والفاكهة المهروسة مثل التفاح والموز والاجاص والدراق. وطبعا يمكن ادخال اللحمة والدجاج والسمك . ينصح بعدم اعطاء الطفل العسل وبياض البيض قبل بلوغه العام 3 2013-12-16 08:51:29
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
في هذا العمر يتم البدء بإدخال الأطعمة الصلبة وهنا يجب تذكر أمرين هنا : تقديم كميات قليلة جدا وتجربة كل نوع على حدة ولا تنسي أن الحليب يبقى غذاءه الاساسي لبضعة أشهر بعد . يتم البدء بالارز الخالي من الغلوتين وخلطه مع الحليب ، والخضر المسلوقة كالجزر والكوسا والبطاطا , والفاكهة المهروسة مثل التفاح والموز والاجاص والدراق. وطبعا يمكن ادخال اللحمة والدجاج والسمك . ينصح بعدم اعطاء الطفل العسل وبياض البيض قبل بلوغه العام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الطعام المفيد الاطفال او ما هو افضل طعام للأطفال في عمر ٦ اشهر

يمكن البدء بتقديم الطعام الصلب والوجبات الغذائية غير الحليب بعد 6 أشهر من عمر الرضيع بجانب الرضاعة الطبيعية أو الصناعية، وأفضل طعام للأطفال في سن 6 أشهر هو الأغذية الناعمة والمهروسة والتي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الطفل.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأطعمة التي يمكن تقديمها للأطفال في سن 6 أشهر:

يجب تقديم الأغذية للطفل الرضيع ببطء وبكميات صغيرة في البداية، وتجنب إضافة الملح والسكر والتوابل إلى الأغذية. كما يجب الانتباه إلى أي تفاعلات تظهر على الطفل عند تقديم أي نوع غذائي جديد، وفي حالة ظهور أي علامات على الحساسية أو الحساسية المفرطة، يجب استشارة الطبيب على الفور.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

بنت بعمر الستة أشهر ما هو الحليب الذي يجب ان تشربه كامل الدسم او نصف دسم

أفضل حليب للطفل هو حليب الام (الرضاعة) في حال كان الحليب لايكفي او عدم القدرة على الرضاعة، يفضل اعطاء حليب صناعي للاطفال في هذا العمر مدعم بالفيتامينات والمعادن الضروىية لنمو الطفل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طفلي الان في بداية السادس هل أعطيه السيريلاك او بسكويت الشاي ماهو الأكل المسموح

في بداية السادس يفضل البدء بوجبتان يوميا مع الحفاظ على الرضاعة الطبيعية او الصناعية 3-5 مرات حسب احتياج طفلك . بالنسبة للوجبتان نعم يسمح بالسيريلاك او بسكويت الشاي (او اي بسكويت غير محلى) مع الحليب ويمكن اعطاءة ايضا الأرز مع الحليب وتنويع اصناف اخرى مثل بيوريه الخضراوات (الجزر والبطاطا) او بيوريه الفواكه مثل التفاح.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تغيير الحليب لطفلتي من نوع الى اخر مع مراعاة التدريج هي الان اكملت 6اشهر وكيف ابدأ بأطعامها

يحتاج الطفل في هذه الفترة إلى معدن الحديد وينصح بإعطائه: أرز مطحون خاص بالأطفال وخالي من مادة الغلوتين. خضراوات مسلوقة جيداً ومهروسة مثل: جزر، كوسا، بطاطا. فاكهة ناضجة مغسولة مقشرة ومهروسة، مثل: تفاح، موز، أجاص، دراق، ويفضل سلق التفاح والأجاص والدراق في البداية. تذكري: - إبدأي بتقديم كميات قليلة جداً من الطعام. - جربي كل نوع على حدة حتى يتعود الطفل على التذوق.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهو الغداء الصحي والمهم للحامل في الاشهر الاولئ من ﺍﻟﺤﺎﻣﻞ

يجب تناول غذاء صحي متزن من البروتين والكربوهيدريت والدهون والفايتمين والاملاح المعدنية وشرب كمية كافية من الماء ويجب تجنب الاطعمة المهيجه للمعده مثل الملوحةوالفسيخ والابتعاد عن الاطعمة الدسمه والاكثار من الاطعمة التي تحتوي علي حامض الفوليك والحديد مثل الخضروات ذات الاوراق الخضراء واللحوم والبقوليات والاغذية التي تحتوي علي فايتمين سي مثل اليمون والقريب فروت والبرتقال ويجب تناول 3-4 اكواب من الحليب يوميا وتناول النشويات الكاملة لمنع حدوث الامساك مثل الخبز الكامل والارز الاسمر ويجب الابتعاد عن القهوة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

تحية طيبة ما هو الغذاء الذي يجب ان يتناوله الشخص في اليوم * لا اعرف بالسعرات الحراريه * اتمنى لو...

من مجموعة الحليب: 2-3 حصص وتشمل الحليب والالبان والاجبان. مجموعة اللحوم: 2-3 حصص وتشمل اللحوم والدجاج والاسماك والبيض والبقول. الفاكهة: 2-4 حصص. الخضار: 3-5 حصص. النشويات: 6-11 حصة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً