ما الطريقة المثلي لنقصان أكبر وزن فى أقل أسابيع
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح أطباء التغذية بتناول ثلاثة وجبات على الأقل، لذلك يستحسن أن توزع كمية الطعام التي تتناولها في الوجبتين على ثلاثة وجبات، مع الاستمرار بما تمارسه من الرياضة وستبدأ بملاحظة الفارق بعد فترة قصيرة تحياتي ولا شكر على واجب 1 2012-02-02 06:26:09
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام
ليست هناك طريقة مثلى لخفض الوزن خلال أسابيع ‘ فجميع هذه الطرق مضرة بالصحة، لأن زيادة الوزن حدثت خلال فترة طويلة و على الرغم من إمكانية حدوث انخفاض كبير في الوزن باتباع بعض الحميات أثبتت الخبرة العملية أنه يلي هذا الانخفاض ارتفاع سريع يفوق في كثير من الاحيان الوزن ما قبل الحمية، ناهيك عن الاضطرابات الاستقلابية الحاصلة بسبب لجوء الجسم إلى حرق الدهون المخزنة وما ينتج عن ذلك من مواد ضارة نتيجة هذا الحرق الطريقة الأمثل لفقدان الوزن هي الانخفاض التدريجي ، وذلك بحساب كمية الطاقة اللازمة وفق العمر والوزن ومستوى النشاط الحركي و من ثم طرح نسبة صغيرة من هذه الكمية، و تحدد هذه النسبة حسب الوزن الحالي والوزن المستهدف تحياتي 1 2012-01-30 12:33:20
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام