ما أضرار نقص فيتامين دال للبالغين اما علاجة
إجابات الأطباء على السؤال
هشاشة العظام ، ضعف عام في الجسم وإعياء عام.ألم في العضلات و العظام والمفاصل و تقلبات في المزاج. علاجه : يجرى علاج نقص فيتامين (د) عبر زيادة تناول مصادر فيتامين د: البيض، الاسماك، الحليب المدعم بفيتامين د ، حبوب الإفطار المدعمة. و التعرض لأشعة الشمس: بشكل يومي ولمدة 10 دقائق كما أن الطبيب قد يعطي المصاب المكملات ليأخذها تحت إشرافه. 2 2015-11-21 14:58:37
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية