الوزن المثالي بالنسبة للطول
أريد ان اعرف ماهو وزني المثالي بالنسبة لطولي انا عمري ١٩ وطولي ١٧٦ ووزني الحالي قريب من ٩٨ وماهي كمية الكيلوغرامات الامثل الممكن نزولها لشخص مثلي خلال اسبوع بالرياضة والمقاومة وقطع للسعرات وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
يعتمد الوزن المثالي على عدة عوامل و هناك أكثر من طريقة لتحديده. أشهرها حساب مؤشر كتلة الجسم(الوزن كغم / الطول م2) و باحتسابها لك النتيجة 31.6، علما أن الطبيعي أن لا يتجاوز 25 اي انك تعاني من السمنة، انصحك أيضا بمعرفة محيط الخصر و هنا يجب أن لا يتجاوز 101.6سم للرجال. انصحك بتخفيض المتناول من السعرات الحرارية و اتباع حمية غذائية متوازنةو ممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد  0 2020-11-13 19:03:51
د. تهاني الجزازي
تغذية
تعليقات الطبيب على السؤال