icon 1 إجابة

كيف اسمن وجههي؟

2014-04-06

إجابات الأطباء على السؤال

حبوب خميرة البيره تساعد لتسمين الوجه و زيادة الوزن 5 2014-04-13 08:55:00
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية
تاريخ الإجابة: 13 أبريل 2014
حبوب خميرة البيره تساعد لتسمين الوجه و زيادة الوزن
تاريخ الإجابة: 13 أبريل 2014

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

كيف اسمن يكون وزني ٦٠ ع الاقل

بالمقام الأول لا بد أن تكون وجباتك عددها ستة وجبات موزعه على طول اليوم ... 3 سناكات ( وجبات خفيفة) و 3 وجبات رئيسية ... بأمكانك زيادة كمية الدهون الصحة في الغذاء مثل : زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات وبالتحديد جوز القلب او عين الجمل لما فيها من سعرات حرارية وزيوت صحية تساعدك على زيادة الوزن ... كما ينصح بتناول الحليب كامل الدسم مع المنكهات وشرب الميلك شيك يوميا يساعد على الزيادة كما أنّ 3 ملاعق من العسل الطبيعي يساعدك على الزيادة ... في حال احتياجك لمكملات غذائية فينصح بتناول حبوب خميرة البير حبة بعد كل وجبة .
see-answer-arrow

وزني ٤٠ كيف اسمن ماهيا الطرق

التسمين يتم عن طريق اتباع لنظام غذائي خاص بحالتك، وستحتاج بعض الوقت اذا كانت بطريقة صحية. اليكِ بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.
see-answer-arrow

كيف ممكن ان اسمن

لزيادة الوزن يجب اتباع حمية غذائية عالية بالسعرات الحرارية والتركيز على الطعام الغني بالسعرات الحرارية مثل التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة.. الفواكه المجففه .. الافوكادو ِ.. المكسرات ... استعمال زيت الزيتون في السلطات ، وممارسه الرياضه لان الرياضه تساعد في بناء العضلات وفتح الشهيه تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع
see-answer-arrow

اسمن بسرعة كيف

السلام عليكم يجب الانتباه جيداً إلى أن كسب أو إنقاص الوزن السريع مضر بالجسم، لذلك إذا كان بالفعل لديك مشكلة في وزنك وتعانين من نقص حاد في الوزن عليكِ اتباع حمية مدروسة ومناسبة لذلكمع التمارين الرياضية المتاسبة وبالتالي تبدأ عملية اكتساب الوزن بشكل تدريجي وهذا هو الوضع السليم.
see-answer-arrow

كيف اسمن بصوره صحيه

مرحبا بك.. عسل ملكات النحل وحبوب اللقاح من الأغذية المفيدة جدا في تحسين الشهية وزيادة الوزن... انصحك ايضا بالحرص على تناول غذاء متنوع ومتكامل من كافة العناصر الغذائية .سواء من الكربوهيدرات ( ارز وخبز ومعكرونة وبرغل وفريكة وبطاطا وذرة ) و كوكتيلات الفواكه و المكسرات والبروتينات من لحم ودجاج واسماك والخضار واضافة الكريمات الى الطبخ وتناول وجبات متعددة بمعنى 3 وجبات رئيسية و3 سناك والتخلص من الضغوط النفسية التي تقف أحيانا عائقا من الحصول على احتياجك.. اسأل الله لك العمر الطويل بالصحة والعافية والقوام المثالي
see-answer-arrow

انا نحيفه كيف اسمن

لزيادة الوزن يجب اتباع ن حمية غذائية عالية بالسعرات الحرارية والتركيز على الطعام الغني بالسعرات الحرارية مثل التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة.. الفواكه المجففه .. الافوكادو ِ.. المكسرات ... استعمال زيت الزيتون في السلطات ، وممارسه الرياضه لان الرياضه تساعد في بناء العضلات وفتح الشهيه تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع
see-answer-arrow

كيف اسمن

1- إن عملية زيادة الوزن ليست بالسهولة التي يتم فيها إنقاص الوزن؛ لذا يتوجب أن تتم بمزيد من العناية والتصميم والتنظيم. ============ 2- يفضل أن تكون الزيادة في كمية الغذاء متدرجة، حتى لا تؤدي إلى إرهاق الجهاز الهضمي. =============== 3- يجب أن يضمن البرنامج الغذائي توفر المواد الغذائية المولدة للطاقة 'كربوهيدرات' ودهون، وذلك عن طريق زيادة 500 سعر حراري، أو ألف سعر حراري يوميا، على حاجة الفرد اليومية (حسب الوزن والطول). ================= 4- أن تكون الوجبات صغيرة ومركزة ومتعددة (5-6) وجبات في اليوم، ولا تضغطي على نفسك لتناول الوجبة، فكلي ما تشتهينه فقط. ================= 5- التنويع في المأكولات، بتناول الحليب الكامل الدسم والحلويات بأنواعها، وبالذات الحلويات الشرقية التي تحوي سعرات حرارية عالية فهي مفيدة جدا جدا، وكذلك الفواكه المجففة مثل العنب أو التين، فهي مواد غذائية مناسبة للأكل بين الوجبات. تناول 'البطاطس' والموز والتمر والرز المصري و'المعكرونة' مفيدة أيضاً. ================ 6- بدء اليوم بملعقة عسل، ثم تناول الإفطار وهذا ضروري، ثم تناول تفاحة. =============== 7- زيادة الحشوة في 'الساندوتش'، مثل: زبدة الفول السوداني، بيض بالزبدة أو الجبن، وليس ضروريا أن تكون 'ساندوتش' كاملة، بل يمكن أن تكون صغيرة، ويكون نوع الخبز مناسبا للزبدة مثلا. ============== 8- لا تشربي سوائل أثناء أو قبل الأكل. ================= 9- يجب أن يحوي البرنامج الغذائي على 'البروتينات'، بحيث لا يقل عن 100 غرام في اليوم، وذلك لمقابلة حاجة بناء أنسجة جديدة في الجسم ، كما يجب أن يحتوي الغذاء اليومي على المعادن و'الفيتامينات' المفيدة في عملية بناء الجسم. وأفضل 'البروتينات' بياض البيض ثم لحم العجل واللحم الأحمر عامة والسمك والدواجن والحليب. ============== 10- تناول الوجبات الرئيسية في جو هادئ ومريح، وفي ظروف تبعث على الارتخاء العصبي؛ لأن ذلك يفتح الشهية، فأنصح بمشاركة الأهل والأصدقاء الوجبة وعدم الأكل وحدك.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,601خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض نفسية
كيفية التوقف عن دواء الاكتئاب
أمراض نفسية كيفية التوقف عن دواء الاكتئاب 20 ديسمبر 2020
الصحة النفسية
كيفية التعامل مع المتنمرين
الصحة النفسية كيفية التعامل مع المتنمرين 13 سبتمبر 2019
الصحة النفسية
كيف تساعد المكتئب؟
الصحة النفسية كيف تساعد المكتئب؟ 25 أكتوبر 2015
إدمان
كيف يمكنني الإقلاع عن التدخين؟
إدمان كيف يمكنني الإقلاع عن التدخين؟ 28 سبتمبر 2014
أمراض نفسية
كيف تقهر الأرق
أمراض نفسية كيف تقهر الأرق 17 سبتمبر 2014
أنف، أذن وحنجرة
كيف يتوازن الجسم؟
أنف، أذن وحنجرة كيف يتوازن الجسم؟ 2 مايو 2011

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.