كم العدد المسموح لاكل البيض يوميا ؟ فصيله الدم o موجب

icon 10 نوفمبر 2014
icon 4097
كم العدد المسموح لاكل البيض يوميا ؟ فصيله الدم o موجب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح توجيه السؤال لاخصائي تغذية 0 2014-11-10 10:23:28
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ينصح توجيه السؤال لاخصائي تغذية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

تحية طيبة ما هو الغذاء الذي يجب ان يتناوله الشخص في اليوم * لا اعرف بالسعرات الحراريه * اتمنى لو...

من مجموعة الحليب: 2-3 حصص وتشمل الحليب والالبان والاجبان. مجموعة اللحوم: 2-3 حصص وتشمل اللحوم والدجاج والاسماك والبيض والبقول. الفاكهة: 2-4 حصص. الخضار: 3-5 حصص. النشويات: 6-11 حصة.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم جرام بروتين في الفول المسلوق؟ وهل تختلف هذه النسبة في الفول المطبوخ؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا بأكل أربعة حبات من البيض يوميا هل يزيد وزني بسرعة وهل هناك أضرار، وكم نسبة البروتين في 4 بيضات؟

4 بيضات يويما ضار جدا , فصفار البيض به كمية عالية من الكوليسترول . البيض جيد لزيادة الوزن ولكن بمعدل واحده كاملة يويما و 2 بياض البيض فقط حيص ان البياض هو بروتين صافي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا حامل للانيميا المجليه وفصيلة دمي هيا a+ علماً بأني اغلب هذه الفصيله هم نباتيياً ماهيه الاغذيه المسموحه لي بتناولها...

علاقة فصيلة الدم بالغذاء غير مثبتة علمياً، تناول الطعام من كل المجموعات الغذائية بكميات كافية مع الحرص على تناول كمية كافية من حمض الفوليك ويوجد في الحبوب والبقول والخضار الورقية الداكنة، واشرب كمية كافية من الماء

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يستغرق هضم الكربوهيدرات؟ وهل تختلف هذه المدة بحسب معدلات البروتينات والدهون في نفس الوجبة؟

يختلف وقت هضم الكربوهيدرات بناءً على نوع الكربوهيدرات وكمية الألياف الغذائية الموجودة فيها، وكذلك يعتمد على عوامل أخرى مثل نوعية الوجبة، وحالة الجهاز الهضمي للفرد، لذلك فإن الوقت المحدد لهضم الكربوهيدرات يختلف من شخص لآخر، ولا يمكن تحديد وقت محدد لهذه العملية بشكل دقيق.

 

عند تناول الكربوهيدرات، تبدأ عملية الهضم في الفم حيث يبدأ تكسر السكريات البسيطة مثل الجلوكوز والفركتوز والسكر المعروف باسم السكروز إلى جزيئات أصغر باستخدام اللعاب والإنزيمات الموجودة فيه، ثم تتحرك هذه المواد إلى المعدة حيث تستمر عملية الهضم بواسطة حمض المعدة والإنزيمات الأخرى، ثم يتم امتصاص السكريات في الأمعاء الدقيقة ويتم تحويلها إلى طاقة للاستخدام في الجسم.

 

وفيما يتعلق بسؤالك الثاني، فإن وجود البروتينات والدهون في الوجبة يؤثر فعلًا في وقت هضم الكربوهيدرات، فعلى سبيل المثال إذا تناول شخص وجبة تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون، فقد تستغرق وقتًا أطول لهضم الكربوهيدرات في هذه الوجبة، لأن البروتينات والدهون تعمل على إبطاء عملية الهضم بشكل عام، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن تناول الألياف الغذائية يمكن أن يؤخر بعض الكربوهيدرات عن الامتصاص ويمكن أن يؤدي إلى زيادة في وقت الهضم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً