عندي عندة اربع سنوات ونصف يعاين من ضعف الاكل وفقدان الشهيه لاياكل ابدا
السلام عليكم عندي ابني عندة اربع سنوات ونصف يعاين من ضعف الاكل وفقدان الشهيه لاياكل ابدا لدرجة انة ولا مرة يطلب الاكل وزنة 15 كيلوا وطوله 104 سم اجريت له تحليل دم ولا توجد عندة انيما ولكن عندة انزيمات الكلي نازله وهناك شي غريب بالتحيليل يوجد اسم هذا التحيل وهو عالي جدا alkaline phosphatase هل هذا خطر واحضرت له دواء فاتح شهية ولا يوجد تحسن ارجو الافادة بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام , لا معدل alkaline phosphatase بيكون عالي عند الاطفال بشكل عام في مرحلة النمو , دائما حاول ان تقدم له الطعام بكميات قليلة و لا تيأس و لا تمل , وادخل كل صنف لوحده , شجعة على تناول الطعام بالطبق والكوب الخاص له و مرسوم عليها لعبتة المفضلة , ابعد عنة المأكولات الغير صحية مثل الحلويات والتشيبسات و العصيرات المعلبة , و قدم له الخضار والفاكهة و الحليب واللبن ... المهم تراجع عند طبيب الاطفال لفحص اذا طولة و وزنة طبيعي لعمره او لا 0 2013-07-21 11:05:16
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية