عمره سنوات فاقد الشهية للطعام بصورة كبيرة جدا مع العلم انا احاول معه ب
السلام عليكم..... ابني عمره 4 سنوات فاقد الشهية للطعام بصورة كبيرة جدا مع العلم انا احاول معه بشتى الطرق واقدم له اكلات مختلفة ....هل استعين بالمشهي واي نوع جيد استخدم له ارجو الاستشارة لان وزن ابني بدأ بالنزول
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام اختي الكريمة.. انا لا انصح باعطاء الطفل مشهي بهذه الفترة من عمره بل يجب المحاولة معه مرارا وتكرارا وذلك عن طريق تعزيز الطفل ثقته بنفسه وجعله يختار بنفسه ما يحب عن طريق تخييره بمجموعة اطعمة مفيدة وهو يختار ما يحب.. ونراعي ان يكون الطعام بالوان واشكال جذابة لكي تجذب الطفل مع الصبر عليه واذا حاولني بهذه الطريقة ولم ينفع معكي فانصح بمراجعة طبيب اطفال وقد يوصف له فاتح للشهية مناسب. 4 2013-10-22 20:24:25
أخصائي تغذية هديل خالد
تغذية