كسل ومش قادره اذاكر وبزهق
عايزه دوا يخليني اذاكر ومركزة اكبر مدة من الوقت لان الفاينل معتش عليه غير كام يوم بس ومش قادرة أذاكر
إجابات الأطباء على السؤال
الإجهاد الناتج عن ضغط الدراسة وقلة النوم هما السبب الرئيسي في صعوبة التركيز و التوتر والقلق المصاحبان لفترة الامتحانات قد يؤثران سلبًا على القدرة على التركيز. نقص التغذية وعدم تناول وجبات صحية ومتوازنة إلى نقص في الطاقة وصعوبة في التركيز. وعدم شرب كمية كافية من الماء في الشعور بالتعب وصعوبة التركيز. من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم.حاولي النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة. تناول وجبات صحية ومتوازنة غنية بالبروتين والخضروات والفواكه. حافظي على رطوبة جسمك بشرب الماء بانتظام. خذي فترات راحة قصيرة كل ساعة للدراسة لتهدئة ذهنك.جربي ممارسة تقنية الاسترخاء التأمل أو اليوجا لتقليل التوتر والقلق. قللي من تناول القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين.اتمني لك النجاح والتوفيق
د. احمد مسلماني
طب عام