طريقة الكل الصحيحة لزيادة في العضلات
عاوز ازيد فالعضلات وبتمرن كويس واتبع اكل يوميا عاوز اسئل اواصل فيه او اغير: ٤٠٠غ من لوز اكاجو زبيب فول سوداني و رز حليب تمر موز دجاج واي بروتين ٢٠٠ غ شوفان طول ١٨٢سم وزن ٧٨ كغ
إجابات الأطباء على السؤال
إن كنت تقصد 400 غ من اللوز والكاجو والزبيب والفول السوداني فهذه كمية كبيرة وليست صحية أبدا لأن بها كمية معادن إضافية قد تسبب سمية مع فترة استعمال بسيطة لذا حاول تقليلها للنصف على الأقل , أما ما تبقى يمكنك الاستمرار بنفس الوتيرة ولكن يفضل تنويع مصادر البروتين ( بيض - سمك - لحوم ) , و قد لا تحتاج الحليب للبناء و ينصح باستبداله بحليب اللوزن أو حليب جوز الهند أو حليب الماعز أو الجمال لأن استعمال الحليب لشكلة يقوم بتمارين رياضية للبناء قد يرافقه آلام مفاصل أو كسور عظام مع فترة استعمال تتعدى ال4 أشهر , الواي بروتين جيد نسبيا ولكن يتوفر في السوق أنواع بروتين تحتوي على كربوهيدرات أكثر بإمكانك الإطلاع عليها واستعمالها و بالأخص إن كان البروتين من البيض فهو مناسب جدا للتضخيم . ملاحظة : السكر يعمل على الهدم العضلي لذا ليس من الضروري تناول التمر بكمية كبيرة يوميا , ( 3-7 حبات يوميا ) عدد كافي . ودمتم سالمين ,, 1 2020-12-14 08:20:37
د. مصطفى الطالب
تغذية