سؤال من ذكر سنة
تغذية
حبوب سيبروفيتا للتسمين هل تؤثر على الحمل
السلام عليكم، هل يمكن تناول حبوب سيبروفيتا للتسمين خلال الحمل أم تضر الجنين والحمل؟
إجابات الأطباء على السؤال
بشكل عام، لا يُنصح بتناول حبوب سيبروفيتا أو أي مكملات غذائية مخصصة للتسمين خلال فترة الحمل دون استشارة طبية مباشرة، وذلك للأسباب الآتية:
• مكونات غير مخصصة للحمل: حبوب سيبروفيتا مصممة عادة لزيادة الشهية بشكل عام، وقد تحتوي على فيتامينات ومعادن بجرعات غير مناسبة أو غير ضرورية للحامل، أو قد تحتوي على مكونات أخرى لا تُعرف تأثيراتها على نمو الجنين.
• زيادة الوزن المفرطة: خلال الحمل، تهدف الزيادة الصحية في الوزن إلى دعم نمو الجنين والمشيمة، وليست بهدف "التسمين" بالمعنى المتعارف عليه. الزيادة المفرطة في الوزن قد تزيد من مخاطر بعض المضاعفات مثل سكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم.
• التغذية السليمة هي الأهم: أفضل طريقة لضمان حصولكِ وحصول طفلكِ على ما يحتاجونه هي من خلال نظام غذائي متوازن وصحي، غني بالفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة، بالإضافة إلى الفيتامينات الموصوفة للحمل (مثل حمض الفوليك والحديد).
إذا كنتِ قلقة بشأن وزنكِ أو شهيتكِ خلال الحمل، فالخطوة الأفضل هي:
• تحدثي مع طبيب النساء والتوليد: هو الشخص الأقدر على تقييم حالتكِ الصحية، وتقديم النصح حول كيفية تحقيق زيادة وزن صحية ومناسبة لكِ ولجنينكِ.
• ركزي على التغذية: تناولي وجبات صغيرة ومتوازنة على مدار اليوم، وحاولي زيادة السعرات الحرارية من مصادر صحية إذا أوصى طبيبكِ بذلك.
مع الحمل يمنع استخدام اى شيء إلا باستشارة الطبيب 0 2017-05-13T15:11:16+00:00 2017-05-13T15:11:16+00:00
مع الحمل يمنع استخدام اى شيء إلا باستشارة الطبيب اقرأ المزيد