ماحل سيلوليت المؤخرة والارداف
بالرغم من أن وزني48 وطيلة حياتي لم يتخطى وزني ال60 ومع ذلك ف أنا اعاني من كثرة السيلوليت في جسمي خصوصاً في منطقة المؤخرة،هذا الموضوع خلق لي هاجس فما السبب
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم  بخصوص الترهلات بالجسم لها عدة اسباب من اهمها - ضعف العضلات حيث يكون وزن العضلة وكثافتها اقل من الطبيعي مما يؤدي الى ارتخاء هذه المناطق لتتشكل الترهلات  - ويمكن ان يكون تكرار زيادة الوزن وانخفاضه ايضا احد هذه الاسباب  -النقص العام بالعناصر الاساسية مثل الفيتامينات الذائبة بالدهون (A,K,E,D)  -نقص مخزون الحديد والزينك  الحل : اتباع نمط غذائي صحي لخفض نسبة الدهون بالجسم وزيادة المحتوى العضلي  علاج اي نقص بالعناصر الاساسية للجسم  استخدام الكولاجين (السائل افضل )  ممارسة النشاط الرياضي  عمل المساج الصحي واستخدام بعض الزيوت الطبيعية لتنشيط لدورة الدوية بالجلد  1 2021-09-05 05:37:01
أخصائي تغذية عبد الرحمن سمير دبش
تغذية
أفصل طرق العلاج هي ممارسة الرياضة بشكل عام وعمل جلسات المساج اسبوعياً
1 2021-09-04 17:34:52
د. مصطفى الشحات
تغذية