سؤال من أنثى سنة
تغذية
حبوب شيتوكال ومتخوفه بماذا تنصحوني
أنا متزوجة ووزني ٦٧ وطولي ١٥٥ وأريد ان استخدم حبوب شيتوكال ومتخوفه بماذا تنصحوني ؟ عملت حمايات ورياضة والوزن ثابت
إجابات الأطباء على السؤال
بداية بالنسبة لكتلة جسمك الحالية، فهي تقريباً 27.9، مما يعني أنكِ في فئة "زيادة الوزن" ولستِ في مرحلة السمنة المفرطة.
المادة الفعالة فيه هي الشيتوزان، وهي ألياف طبيعية مستخلصة من قشور القشريات (مثل الجمبري والكابوريا)، ووظيفتها الأساسية هي الارتباط بجزء من الدهون الموجودة في الطعام ومنع امتصاصها في الأمعاء، لتخرج لاحقاً مع الفضلات.
شيتوكال قد يساعد بنسبة بسيطة جداً إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على دهون، لكنه ليس حلاً جذرياً لثبات الوزن للأسباب التالية:
• لا يحرق الدهون المخزنة: هو يعمل فقط على الدهون التي تأكلينها "الآن"، ولا يلمس الدهون المتراكمة في جسمك سابقاً.
• لا يؤثر على السكريات: إذا كان ثبات وزنك سببه النشويات أو السكريات، فلن يفيدك الشيتوكال بشيء.
بما أنكِ تمارسين الرياضة والحمية والوزن ثابت، فالمشكلة غالباً ليست في "كمية" الأكل، بل في نوعية التفاعل الحيوي داخل جسمك، ولا مانع من تجربة شيتوكال كعامل مساعد "مؤقت" تحت إشراف طبي، بشرط ألا تعتمدي عليه كلياً. لكن الأهم هو مراجعة السعرات المختبئة وتغيير نمط الرياضة.
الشيتوكال نوع من الحبوب التي تقلل امتصاص الدهون والنشويات , ليس لي تجربة بخصوص هذا المنتج ولا اعلم اذا كان مسجلا وموافقا عليه من من مؤسسة الغذاء والدواء او وزارة الصحة , انا شخصيا مع الرياضة وعدم الاكل متأخرا في المساء ومع ضرورة الاكثار من شرب الماء والابتعاد عن الدهون والسكاكر والمشروبات الغازية 1 2014-10-24T15:43:44+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00