سؤال من أنثى سنة
تغذية
نتائج ال mass gainer
انا بقالى حوالى ٣ شهور باخد mass gainer 1300 ومفيش اى نتيجة ابطل اخده ولا لا
إجابات الأطباء على السؤال
المشكلة في الغالب لا تكمن في المكمل نفسه، بل في "معادلة السعرات الحرارية" الإجمالية ليومك، إليك التحليل المنطقي وكيف تتصرف:
• نقص في الوجبات الأساسية: قد تكون معتمداً على المكمل بشكل مفرط وتهمل تناول وجباتك الرئيسية، أو أن شهيتك تقل بعد شرب المكمل فتقلل أكل الحقيقي. (المكمل مكمل وليس بديلاً).
• حرقك أعلى مما تظن: قد يكون معدل حرقك الطبيعي (التمثيل الغذائي) سريع جداً، أو أن مجهودك البدني وحركتك خلال اليوم تستهلك كل السعرات التي تدخلها، بما فيها سعرات المكمل.
• طريقة الاستخدام والجرعة: الـ Mass Gainer 1300 يعطيك الرقم المذكور (1300 سعرة) فقط إذا تناولت الجرعة الكاملة المكتوبة على العلبة (وغالباً ما تكون عبارة عن 2 إلى 3 سكوب كبير جداً). إذا كنت تأخذ "سكوب واحد" فقط، فأنت تحصل على حوالي 400 سعرة فقط، وهي نسبة قد لا تكفي لإحداث فارق إذا كان أكلك ضعيفاً.