ووزني طولي هل وزني طبيعي ام زائد
السلام عليكم عمري 24 ووزني 62طولي 1.68 هل وزني طبيعي ام زائد
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي...إن مؤشر كتلة الجسم لكِ هو 21.9 اي انك ضمن الوزن الطبيعي ولا تعانين من الوزن الزائد،علماّ أن مؤشر كتلة الجسم =الوزن/الطول م٢،فاذا كان الرقم الناتج اقل من 18.5 فذلك يعني انك تعانين من النحافة،اما اذا كان 18.5-24.9 فذلك يعني انك في المستوى الطبيعي، 25-29.9 فذلك يعني انك تعانين من الوزن الزائد، 30-34.9 يعني سمنة درجة أولى،35-39.9 سمنة درجة ثانية،40 فما فوق سمنة مفرطة،لذلك لا تقلقي لأن وزنك ضمن المستوى الطبيعي. بالتوفيق 0 2017-07-30 21:56:33
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية