التخلص من الوزن الزائد بالاعشاب
اعاني من الوزن الزائد وزني ٩٥ وطولي ١٥٨ وعمري ٣٥ سنة وعاملة نظام غذائي ورياضة لكن نزولي بطيء ولا اعاني من امراض والحمدلله استخدمت منحف بن علي اليمني ونزل وزني الحمدلله . لكن هل هو امن .. وما يسبب لا سامح الله امراض بعدين؟
الملفات المرفقة:
IMG_3984
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة والعافية، تعد الحبوب التي يتم استخدامها لتنزيل الوزن مثل حب بن علي اليمني، من الأدوية غير المرخصة من وزارة الصحة، أي لم يتم إجراء دراسات كافية عليها لضمان أمان سلامتها وفعاليتها، وفي الواقع لا يوصي الأطباء في استخدامها، إذ لم يُعرف ما مكوناتها أو المواد الكيميائية الموجودة بداخلها، وبالتالي قد تسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها.
تسبب هذه الحبوب نزولًا سريعًا في الوزن، إذ إنها تكبح الشهية، ولكن وبحسب التجارب عادةً ما يعود الوزن الذي تم خسارته بعد إيقاف الدواء بسرعة، وقد ينتج عنها آثار جانبية عديدة منها:
• الغثيان والتقيؤ.
• الإمساك.
• جفاف الفم والجسم.
• هبوط الضغط المفاجئ.
• تسارع ضربات القلب.
أنصحك باستشارة أخصائي التغذي قبل المتابعة بتناوله، ويمكن أن تساعدك النصائح الآتية في تسريع الحرق وفقدان الوزن بشكل أكثر فعالية، وبطرق صحية وغير مضرة بالجسم:
• الصيام المتقطّع؛ ويتم فيه تناول وجبات الطعام خلال فترة زمنية أقصر خلال اليوم.
• الانتباه إلى السعرات الحرارية المستهلكة والتي يجب أن تكون أكثر من السعرات الحرارية الداخلة للجسم.
• اتباع نظام غذائي صحي مناسب لك، والأفضل المتابعة مع أخصائي تغذية.
• ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وخاصةً تمارين الكارديو والمقاومة.
• اتباع طريقة الأكل اليقظ هو ممارسة يهتم فيها الناس بكيفية ومكان تناول الطعام، ويمكن لهذه الممارسة أن تمكن الأشخاص من الاستمتاع بالطعام الذي يتناولونه وقد تساعدهم في خسارة الوزن.
• تناول البروتين في كل وجبة تقريبًا فهو يزيد الشعور بالشبع.
• التقليل من تناول السكر والكربوهيدرات المكررة.
• تناول الأطعمة الغنية بالألياف.
• تحسين جودة النوم في الليل، من خلال تعديل بيئة غرفة النوم، والنوم بمعدل 7-9 ساعات يوميًا في الليلة الواحدة.
• تقليل التوتر والعصبية.
للمزيد:
د. دعاء المصري
صيدلاني
• الغثيان والتقيؤ.
• الإمساك.
• جفاف الفم والجسم.
• هبوط الضغط المفاجئ.
• تسارع ضربات القلب.
• تناول الأطعمة الغنية بالألياف.
• تقليل التوتر والعصبية.
للمزيد: