اعاني من السمنه وزني تقريبا وطولي و حاولت وجربت كل الوسائل حتى انحف وع
اعاني من السمنه وزني 81 تقريبا وطولي 157 وعمري 18 حاولت وجربت كل الوسائل حتى انحف وعملت حميه واجريت كشف للغده لكنها سليمه وانا اكلي قليل جداً صرت امشي ساعه كل يوم لكن لم يجدي نفع فما الحل
إجابات الأطباء على السؤال
بداية يجب أن تتحلي بالصبر فنتيجة الحمية الغذائية تحتاج على الأقل 3-4 أسابيع لتظهر ، المشي السريع لمدة ساعة يوميا أمر جيد حاولي الاستمرار فيه لكنه لوحده لا يكفي ، إذ يجب أن يترافق مع تناول طعام صحي قليل السعرات الحرارية ، تناولي وجبات منتظمة يوميا ولا تتخطي أي وجبة وبالذات وجبة الإفطار مع التقليل من كمية السكر والملح والحلويات والنشويات كالخبز والارز والمعكرونة والبطاطس ، ابتعدي عن العصائر والكوكتيلات والسمن والزبدة والمكسرات، ركزي على الخضار والفواكه وشرب الكثير من الماء . وزنك المثالي 52 كغ لذا ضعي لنفسك هدف شهري مثلا فقدان 3-4 كغ واستمري مع التحلي بالصبر 3 2014-01-13 08:14:13
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية