هل هذه المواد امنه للاستخدام خلال فترة الحمل
استفسار عن مواد تستخدم في تنظيف الخضار والفواكه، وإذا ممكن الطريقة الصحيحة لغسل الخضروات والفواكه والمواد الآمنة والطريقة
الملفات المرفقة:
18C80A62-9EF7-4CB2-9913-8F8B1590E932
إجابات الأطباء على السؤال
لتنظيف الخضار والفواكه بشكل صحيح، يمكنك القيام بما يلي: 1. غسل الخضار والفواكه تحت الماء الجاري لبعض الوقت للقضاء على أي أوساخ أو بقايا مبيدات حشرية. 2. يمكنك استخدام الخل والماء كسائل تنظيف طبيعي. أضف كوبًا من الخل إلى ثلاثة أكواب من الماء. غمر الخضار والفواكه في هذا الخليط لمدة 10 دقائق قبل التنظيف بالماء الجاري. 3. استخدم فرشاة ناعمة للتنظيف حول المناطق الصعبة مثل البروكلي أو الكرنب. 4. تأكد من تجفيف الخضار والفواكه بعد الغسيل باستخدام منشفة نظيفة. يرجى العلم أن هذا لن يزيل جميع المواد الكيميائية، لكنه سيقلل منها بشكل كبير.
د. احمد مسلماني
طب عام