بعد تعرضي لموقف ارعبني جدا تغيرت حياتي بعدها صرت اخاف اقلق وتاتيني وس وسه واحس اني سأموت مالحل وما الامراض المحتمله

icon 10 يناير 2014
icon 861
بعد تعرضي لموقف ارعبني جدا تغيرت حياتي بعدها صرت اخاف اقلق وتاتيني وس وسه واحس اني سأموت مالحل وما الامراض المحتمله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

قد يكون حالة توتر نفسي و قلق بسيط , لا داعي للخوف يمكن محاولة تخفيف ذلك خلال : - محاولة تغيير نمط و روتين الحياة , -معالجة المشاكل والضغوطات اليومية التي يعاني منها المريض أولا بأول - ممارسة الاسترخاء و تجنب الارهاق والابتعاد عن المشاعر السلبية - ممارسة أسلوب الحياة الصحي الذي يتضمن تناول طعام صحي متوازن وممارسة الرياضة وتجنب التدخين - القيام بالنشاطات الترفيهية المفيدة التي من شأنها أن ترفع الروح المعنوية لدى المريض مثل القراءة والقيام بالرحلات والسفر والابتعاد عن الضوضاء - محاولة تجنب العزلة والإهتمام بالإختلاط بالآخرين اذا اصبحت الحالة مزمنة المزمن قد يلزم استشارة طبيب النفسية 1 2014-01-16 01:01:52
الصيدلانية ايناس القدومي
الصيدلانية ايناس القدومي
صيدلاني
قد يكون حالة توتر نفسي و قلق بسيط , لا داعي للخوف يمكن محاولة تخفيف ذلك خلال : - محاولة تغيير نمط و روتين الحياة , -معالجة المشاكل والضغوطات اليومية التي يعاني منها المريض أولا بأول - ممارسة الاسترخاء و تجنب الارهاق والابتعاد عن المشاعر السلبية - ممارسة أسلوب الحياة الصحي الذي يتضمن تناول طعام صحي متوازن وممارسة الرياضة وتجنب التدخين - القيام بالنشاطات الترفيهية المفيدة التي من شأنها أن ترفع الروح المعنوية لدى المريض مثل القراءة والقيام بالرحلات والسفر والابتعاد عن الضوضاء - محاولة تجنب العزلة والإهتمام بالإختلاط بالآخرين اذا اصبحت الحالة مزمنة المزمن قد يلزم استشارة طبيب النفسية
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة 16

في أمراض نفسية

كنت بعلاقه اخذت كل طاقتي ومن بعدها وانا مو بخير تعبت كثير ثقتي بنفسي انعدمت احزن بشكل مفاجئ تجيني وساوس...

بداية أود التوضيح أنه من الطبيعي أن تشعرين بالتعب والضعف بعد علاقة مرهقة، ويمكن أن يكون من الصعب التعامل مع المشاعر السلبية التي تصاحب الانفصال، ويمكن أن يكون لنهاية العلاقة آثار نفسية وجسدية عميقة. يمكن أن تؤدي إلى مشاعر الحزن والاكتئاب والقلق، ويمكن أن تؤثر أيضًا على صحتك الجسدية، مثل النوم وتناول الطعام، ومن المهم أن تتذكري أنك لست وحدك حيث يمر الكثير من الناس بتجارب مماثلة بعد انتهاء العلاقة.

 

هناك أشياء يمكنك القيام بها لمساعدتك على التأقلم والتعافي، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك:

  • أعطي نفسك الوقت للشفاء: لا تحاولي التسرع في عملية التعافي ولا تضغطي على نفسك للشعور بتحسن.
  • تحدثي إلى شخص تثقين به عن مشاعرك: يمكن أن يكون التحدث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة أو معالج مؤهل طريقة جيدة للتعامل مع مشاعرك.
  • اعتني بنفسك: احرصي على الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام.
  • ابحثي عن طرق للاسترخاء والتخلص من التوتر: يمكن أن يساعدك التأمل أو اليوجا أو العلاج بالموسيقى أو ممارسة رياضة التأمل في التعامل مع المشاعر السلبية.

أنصحك في حال عدم ملاحظة تحسن الأعراض باستشارة الطبيب أو المعالج النفسي للمساعدة على استعادة الحالة النفسية الجيدة بشكل تدريجي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 1

في أمراض نفسية

انا اعاني من وسواس الموت واحيانا يجيني احساس قوي ب اني بموت واحلام تدل ع الموت وحياتي تعطلت عن كل...

سلامتك. هناك العديد من التفاصيل تتعلق بالشكوى نحتاجها لتكوين فكره عن طبيعة الاضطراب. وهذه الافكار وعلى الأغلب ليست سواسيه مصطلح الوسواس له تعريفه الدقيق.. والأفكار هذه تقع ضمن الافكار التوتريه اوالقلق ولم تذكري كم عمرك ومنذ متى ظهرت هذه الأعراض وهل هي لأول مره تحصل وكيف أثرت على نومك وشهيتك وعلاقتك وإنجازك ودراستك او وظيفتك ووزنك ومستوى نشاطك ومزاجك العام وأية اعراض جسديه مرافقه وتركيزك واهتماماتك ودافعيتك وهل سبقها ضغوطات حياتيه وما هو وضعك الصحي العام... الخ. فالأفضل أن كانت هذه الأعراض ليست مؤقته ولا عابره واثرت بشكل سلبي على حياتك أن تراجعي طبيبا نفسيا بشكل شخصي ليقيم حالتك ويقدم المشوره والعلاج ان لزم الأمر. راجيا لكِ موفور الصحه والسعاده.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً