ذكر، 21 سنة 20 June 2024 تم تعديله في 17 July 2024 885
كنتُ اعاني من التهاب في اوتار كاحل وبعد اخذ حبوب acroxia 90 gm مدة أسبوع كاملة، ذهب الألم ورجعت حركتي بشكل طبيعي ولكن عند المشي لفترة طويلة يعود الألم كما كان أاستمر في علاج؟

اجابات الاطباء

استمرار الألم بعد المشي لفترات طويلة قد يشير إلى أن الالتهاب أو التوتر في الأوتار لم يتم شفاؤه بالكامل، وهو... اقرأ المزيد

استمرار الألم بعد المشي لفترات طويلة قد يشير إلى أن الالتهاب أو التوتر في الأوتار لم يتم شفاؤه بالكامل، وهو أمر طبيعي ومتوقع لأن التهاب الأوتار يحتاج عادةً وقت طويل للشفاء، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

  • التوازن بين النشاط والراحة: حاول تجنب الأنشطة التي تزيد من الألم لفترات طويلة، ومن المهم إعطاء الأوتار وقتًا للشفاء بعد التعرض لالتواء الكاحل.
  • العلاج الطبيعي: يمكن أن يكون العلاج الطبيعي مفيدًا في تعزيز شفاء الأوتار وتقوية العضلات المحيطة بالكاحل، والعلاج الطبيعي يشمل التمارين الخاصة والتدليك والعلاج بالحرارة أو البرودة.
  • استخدام الدعامة: في بعض الحالات، قد يساعد استخدام دعامة الكاحل في تقليل الإجهاد على الأوتار وتوفير دعم إضافي أثناء الحركة.
  • مواصلة العلاج الدوائي: إذا نصحك الطبيب بذلك، قد تحتاج إلى مواصلة تناول الدواء لفترة أطول أو تجربة أدوية بديلة.
  • تجنب الإجهاد المفرط: حاول تجنب الأنشطة التي تتطلب جهداً كبيراً على الكاحل وكن حذراً في الحركات اليومية.

أنصحك أيضًا في حال ملاحظة زيادة شدة الألم أو ظهور أعراض جديدة بمراجعة الطبيب للكشف عن المشكلة واتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية