icon 1 إجابة

عندي القولون العصبي واريد دواء ل الداء المرجوا المساعدة

عندي القولون العصبي وأريد دواء لهذا الداء المرجوا المساعدة

2011-03-11

إجابات الأطباء على السؤال

للأسف ، كثير من الناس يعانون من القولون العصبي لفترة طويلة قبل التماس العلاج الطبي. ما يصل الى 70 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي لا يتلقون الرعاية الطبية لأعراضهم. لم يتم العثور على علاج للمرض ، ولكن العديد من الخيارات المتاحة لعلاج الأعراض. طبيبك سوف يعطيك أفضل علاج لأعراض معينة ويشجعك على السيطرة على الإجهاد ، وإجراء تغييرات على النظام الغذائي . الأدوية الأدوية هي جزء مهم من تخفيف الأعراض. طبيبك قد يوصي بمكملات الألياف أو المسهلات للإمساك أو أدوية لإنقاص الإسهال ، مثل Lomotil أو loperamide (Imodium). وتوصف عادة لتساعد على التحكم في تشنجات عضلات القولون والحد من آلام البطن. مضادات الاكتئاب قد تخفف بعض الاعراض. ومع ذلك ،فإم مضادات التشنج ومضادات الاكتئاب على حد سواء يمكن أن تفاقم الإمساك ، وحتى بعض الأطباء سوف توصف أيضا الأدوية التيتساعد على استرخاء العضلات في المثانة والامعاء ، مثل Donnapine وLibrax. هذه الأدوية تحتوي على المسكنات الخفيفة ، والتي يمكن أن تسبب الإدمان ، لذلك يجب أن تستخدم تحت إشراف الطبيب. وهناك أدوية متوفرة لعلاج القولون العصبي على وجه التحديد هو هيدروكلوريد الألوستيرون (Lotronex)، يجب استخدام Lotronex بحذر شديد لأنه يمكن أن يكون له آثار جانبية خطيرة مثل إمساك شديد أو انخفاض تدفق الدم إلى القولون. مع أي دواء ، حتى الأدوية دون وصفة طبية ، مثل الملينات ومكملات الألياف ، فمن المهم اتباع تعليمات الطبيب. بعض الناس يشكون من تدهور في انتفاخ البطن والغاز من زيادة كمية الالياف ، والمسهلات يمكن أن يتعود عليها إذا تم استخدامها بشكل متكرر . أدوية تؤثر على الناس بشكل مختلف ، وليسهناك دواء واحد أو مجموعة من الأدوية سوف تعمل من أجل الجميع مع القولون العصبي . سوف تحتاج إلى العمل مع طبيبك لإيجاد أفضل مزيج من الأدوية والغذاء ، وتقديم المشورة والدعم للسيطرة على الأعراض.راجع متلازمة القولون العصبي . 3 2011-03-11 10:05:46
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 11 مارس 2011
للأسف ، كثير من الناس يعانون من القولون العصبي لفترة طويلة قبل التماس العلاج الطبي. ما يصل الى 70 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي لا يتلقون الرعاية الطبية لأعراضهم. لم يتم العثور على علاج للمرض ، ولكن العديد من الخيارات المتاحة لعلاج الأعراض. طبيبك سوف يعطيك أفضل علاج لأعراض معينة ويشجعك على السيطرة على الإجهاد ، وإجراء تغييرات على النظام الغذائي . الأدوية الأدوية هي جزء مهم من تخفيف الأعراض. طبيبك قد يوصي بمكملات الألياف أو المسهلات للإمساك أو أدوية لإنقاص الإسهال ، مثل Lomotil أو loperamide (Imodium). وتوصف عادة لتساعد على التحكم في تشنجات عضلات القولون والحد من آلام البطن. مضادات الاكتئاب قد تخفف بعض الاعراض. ومع ذلك ،فإم مضادات التشنج ومضادات الاكتئاب على حد سواء يمكن أن تفاقم الإمساك ، وحتى بعض الأطباء سوف توصف أيضا الأدوية التيتساعد على استرخاء العضلات في المثانة والامعاء ، مثل Donnapine وLibrax. هذه الأدوية تحتوي على المسكنات الخفيفة ، والتي يمكن أن تسبب الإدمان ، لذلك يجب أن تستخدم تحت إشراف الطبيب. وهناك أدوية متوفرة لعلاج القولون العصبي على وجه التحديد هو هيدروكلوريد الألوستيرون (Lotronex)، يجب استخدام Lotronex بحذر شديد لأنه يمكن أن يكون له آثار جانبية خطيرة مثل إمساك شديد أو انخفاض تدفق الدم إلى القولون. مع أي دواء ، حتى الأدوية دون وصفة طبية ، مثل الملينات ومكملات الألياف ، فمن المهم اتباع تعليمات الطبيب. بعض الناس يشكون من تدهور في انتفاخ البطن والغاز من زيادة كمية الالياف ، والمسهلات يمكن أن يتعود عليها إذا تم استخدامها بشكل متكرر . أدوية تؤثر على الناس بشكل مختلف ، وليسهناك دواء واحد أو مجموعة من الأدوية سوف تعمل من أجل الجميع مع القولون العصبي . سوف تحتاج إلى العمل مع طبيبك لإيجاد أفضل مزيج من الأدوية والغذاء ، وتقديم المشورة والدعم للسيطرة على الأعراض.راجع متلازمة القولون العصبي .
تاريخ الإجابة: 11 مارس 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,312خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض الجهاز الهضمي
علاج القولون العصبي
أمراض الجهاز الهضمي علاج القولون العصبي 19 سبتمبر 2020
جراحة عامة
داء الرتوج في القولون (Diverticulitis)
جراحة عامة داء الرتوج في القولون (Diverticulitis) 2 نوفمبر 2015
أمراض الجهاز الهضمي
نصائح لإدارة اعراض  القولون العصبي
أمراض الجهاز الهضمي نصائح لإدارة اعراض القولون العصبي 15 أغسطس 2012
أمراض الجهاز الهضمي
 القولون العصبي
أمراض الجهاز الهضمي القولون العصبي 14 نوفمبر 2010
أمراض الجهاز الهضمي
الجديد في علاج مرض القولون العصبي
أمراض الجهاز الهضمي الجديد في علاج مرض القولون العصبي 10 نوفمبر 2010

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من 5 USD فقط