أسئلة واجابات طبية الصحة النفسية

 
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

اشكو من اللام شديده في البطن والصدر واشعر كذلك بفقدان اﻻمل بالبقاء حيا يخيل الي باني سوف اموت وعدم الرغبه في اي شيئ ﻻ اشعر بالطمأنينة

هذه أعراض اكتئابية, و إذا اكتملت الصورة وفقا للمعايير التالية يلزم علاج متخصص: 1-الحزن المستمر أو تدني الحالة المزاجية 2-فقدان المصالح أو المتعة 3-التعب أو انخفاض الطاقة واحد على الأقل من هؤلاء، في معظم الأيام، أغلب الوقت, لمدة لا تقل عن أسبوعين الأعراض المصاحبة: 4-اضطرابات النوم 5-ضعف التركيز أو عدم الحسم 6-انخفاض الثقة بالنفس 7-ضعف أو زيادة الشهية 8-أفكار أو أفعال انتحارية 9-الهياج أو بطء الحركة 10-الشعور بالذنب أو تأنيب الذات تحديد درجة الاكتئاب لا الاكتئاب (أقل من 4 أعراض) الاكتئاب الخفيف (4 أعراض) الاكتئاب المعتدل (5-6 الأعراض) الاكتئاب الحاد (7 أو أكثر, مع أو بدون أعراض ذهانية) ICD-10

أجاب عن السؤال

الدكتور احمد لطفي الشربيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

اعاني من نوبات خوف وقبضة في القلب مع العلم اني اعاني من حصى المراره ونقص الكالسيوم والدم ..والخوف اصبح يقلقني كثيرا.فما التفسير العلمي لذلك.انا متزوجه منذ عامين وام لطفل وشكرا

بالطبع لا علاقة بين خوفك ومرض المرارة وغيرها، حالة الخوف التي تعانين منها نحتاج توضيحها هل هي مرتبطة يمواقف معينة أو من شيء محدد، أو خوف على الطفل، وهل هي حالة جديدة عليك ظهرت عقب واقعة معينة أم أنك بطبيعتك شخصية قلقة وزادت حدة القلق لديك.... كل هذه الأسئلة تحتاج إلى إجابات لتفسير الحالة

أجاب عن السؤال

الدكتور سامي عبدالقوي علي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

هل التدخين ام غيره الذي يؤدي الى عدم الاتزان في التفكير او تقدير الامور

ماذا تقصد بغيره.... التدخين لا علاقة له باتزان التفكير أو تقدير الأمور... أما إذا كنت تتعاطى أي نوع من المخدرات فالمسألة تختلف كثيراً

أجاب عن السؤال

الدكتور سامي عبدالقوي علي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

اعاني من العصبيه الزائده والتي تؤثر سلبا علي علاقتي بأطفالي وزوجي وجميع افراد عائلتي ووجود حاله من المزاج السئ الدائم فما هو علاجي ؟

العصبية الزائدة والمزاج السيء هما من أعراض الاكتئاب، لكن وجودهما لا يعني بالضرورة الاصابة بمرض الاكتئاب. لكن إذا كنتي شاعرة بأن ذلك يؤثر بالسلب على حياتك وعلاقاتك الاجتماعية والأسرية، فأنصح بزيارة طبيب نفسي لتقييم حالتك بصورة علمية

أجاب عن السؤال

الدكتور ديفيد جورج مشرقي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

عندى خوف من كل حاجة من انى افقد حد من اهلى.عندى خوف من الدوخة لانها حصلتلى قبل كدة ..وخوف من مقابلة ناس جديدة ..خوف من الاحراج.والخوف والقلق زاد السنة دى...

هذه أعراض اضطرابات التوتر والقلق، وهي اضطرابات مزعجة لكن يمكن معالجتها اذا تم تقييمها وعلاجها بشكل علمي وصحيح. أنصحك بزيارة طبيب نفسي متخصص لتقييم حالتك، خصوصا وانك في سن صغيرة، تجنبا لتحول المشكلة الى مشكلة مزمنة

أجاب عن السؤال

الدكتور ديفيد جورج مشرقي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

صديقي مريض بالقلب وسيخرج من المستشفى غدا ووصلنا خبر بان عمه المفضل قد توفي كيف نخبره بطريقه صحيحه من دون ان يؤثر على صحته من جديد ؟

1. العمل على ردود الفعل الخاصة بك للخبر قبل إعداد نفسك لتخبر أحدا آخر, فقد يكون الخبر صادما لك لأيضا. 2. تحديد ما إذا كنت أنت الشخص المناسب لنقل هذه الانباء. 3. التدرب على ما ستقوله. يمكن بداية الحوار بجملة تجهيزية مثل: عندى أخبار غير جيدة, أو صياغة الخبر قى صورة حكاية تصاعدية الأحداث. 4. التأكد من إعداد مكان مريح. تجنب التشتيت، اضمن الخصوصية، إشرك الأشخاص الآخرين المهمين، 5. اختيار الوقت المناسب إذا كان ذلك ممكنا. يفضل التواصل وجها لوجه, لملاحظة رد الفعل و التصرف على أساسه. 6. تقييم حالة المتلقي و شعوره قبل نقل الأخبار, حيث يمكن التأجيل مؤقتا. 7. تحديد الخطوة اللاحقة بناءا على الاستجابات.

أجاب عن السؤال

الدكتور احمد لطفي الشربيني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

لدي إبني مراهق يعاني من أزمات المراهقة وعصبية حادةجدا مما أدى إلى حدوث شجارات عنيفة تصل للضرب و التمرد مع والده الذي يعاني هو أيضا من العصبية الحادة.دون تفهم بعضهم.ماذا...

كما قلت هي أزمة مراهقة يصاحبها حالة من التمرد على كل شيء بما في ذلك الوالدين... وعلاج هذه الحالة يحتاج إلى تفهم بين الوالدين والإبن الذي يعيش حالة من الصراع بين كونه لم يعد طفلاً من ناحية (ببلوغه)، كما لم يصبح رجلاً بالمعنى المتعارف عليه، أو على الأقل مازالتم -وخاصة الأب- ينظر إليه على كونه طفل، وربما طفل قليل الأدب... احتواء المراهق أمر مهم للغاية حتى يمر من هذه الأزمة أكثر استقراراً... أتصور أنك يجب محادثة الأب عن ضرورة تفهم الموقف، أو الذهاب إلى أختصاصي علاقات أسرية للاستشارة ووضع البرنامج المناسب للتعامل مع الطفل... أو قراءة أي كتب في كيفية تفهم المراهق وطرق التعامل معه وهي كثيرة

أجاب عن السؤال

الدكتور سامي عبدالقوي علي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من 31 سنة

انا مريض بالوسواس القهري وصف لي الطبيب دواء هالدول كنت تحسنت بعد ديالك بعدما انقطعت عن تناول دواء هالدول النحات الى طبيب اخر فوصف لي دواء فينديب اكس ار و البراز تحسنت كتيرا بعدة ديالك ولاكن عندما اشرب الدواء مع القهوة اشعر بالارق وتزيد عندي الافكار الوسواسية مع اني اشرب الدواء

سؤال من ذكر 19 سنة

اشعر انا لدي رهاب اجتماعي عالي و صعوبة في تكوين العلاقات او المحافظه عليها و خوف و ارتباك من التحدث امام الناس و اشعر برغبه عاليه بالصمت عندما يكون من ٣ اشخاص في لقاء واحد و اشعر بصعوبه في التحدث مع الاشخاص الجذابين و اشعر ان الناس ينظرون لي بدونيه و لا يحترمونني و قد يصل لبعض الاقارب

سؤال من أنثى 30 سنة

اعاني من قلة التركيز وكثرة التوتر والقلق من اي مستجدات حتي لو كانت بسيطه التشتت المستمر البطئ فالعمل برغم التركيز وبحس اني ابطا من اصحابي بحس بعدم الاندماج معهم والرفض احيانا من الناس فالعمل هل احتاج لتدخل طبيب نفسي ام لا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم