هل يستطيع من يستخدم دواء ترانكسين الإنجاب

icon 8 يونيو 2017
icon 445
هل يستطيع من يستخدم دواء ترانكسين الإنجاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من أعراض العلاج الجانبية: دوار، دوخة صداع ارتباك جفاف الفم، صداع عصبية اضطراب المعدة عدم وضوح في الرؤية. قد يؤثر على الرغبة الجنسية، ولكنه لا يمنع الانجاب. 0 2017-06-12 13:29:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
من أعراض العلاج الجانبية: دوار، دوخة صداع ارتباك جفاف الفم، صداع عصبية اضطراب المعدة عدم وضوح في الرؤية. قد يؤثر على الرغبة الجنسية، ولكنه لا يمنع الانجاب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما علاج التاخر الشديد في القذف الذي يسببه تناول دواء سيروكسات 50ملغ -Paroxetine-حيث استعمل الدواء لعلاج القلق والاكتئاب من مدة10...

يعرف تأخر القذف (بالإنجليزية: Delayed ejaculation) بأنه حالة طبية شائعة تصيب بعض الرجال في حالات معينة وهناك من يعاني منها مدى الحياة، حيث يتأخر الرجل بالقذف أو يستغرق مدة طويلة من التحفيز الجنسي حتى يصل للقذف، ومنهم من لا يصل لمرحلة القذف ابداً.

ولا تعتبر مشكلة تأخر القذف مشكلة خطيرة طبياً، ولكنها قد تؤثر على العلاقات الجنسية والعلاقات الزوجية، وقد تثير القلق والاكتئاب لدى الرجل.

من الممكن أن تؤدي الإصابة بمشكلة صحية معينة، مثل; داء السكري، أو أمراض القلب، للإصابة بتأخر القذف، ويصاب بعض الرجال بما يعرف باسم تأخر القذف الظرفي، حيث يحدث فقط مع شريك معين أو عند ظروف معينة فقط.

ومن الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي لحدوث تأخر القذف، ما يلي:

  • الاكتئاب والقلق، أو المرور بصدمة نفسية سابقة أثرت على الحياة الجنسية للرجل.
  • التوتر في العلاقة بين الشريكين، أو عدم التواصل بينهما.
  • خيبة الأمل حول الواقع في العلاقة الجنسية مع الشريك، مقارنةً بالتخيلات الجنسية المتكررة.
  • تأثير تناول بعض الأدوية أو التعرض لبعض المواد الكيميائية، مثل:
  1. أدوية الاكتئاب والقلق، مثل دواء سيروكسات (بالإنجليزية: SEROXAT).

يستخدم دواء سيروكسات في علاج الاكتئاب والقلق، ويحتوي على مادة باروكسيتين (بالإنجليزية: Paroxetine) كمادة فعالة، حيث يعتبر جزءاً من مجموعة مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائي (بالإنجليزية: Selective serotonin reuptake inhibitor)، ويقوم بزيادة مستوى هرمون السيروتونين او هرمون السعادة (بالإنجليزية: Serotonin)، ومن الأعراض الجانبية التي قد يشعر بها المريض بعد استخدام دواء سيروكسات، ما يلي:

  • القلق الشديد.
  • عصبية.
  • الارتباك.
  • الشعور بعدم الراحة.
  • الارتعاش.
  • التعرق.
  • تصلب العضلات.
  • التأخر بالقذف أو الضعف الجنسي.
  1. أدوية مضادات الذهان (بالإنجليزية: Psychosis)، مثل دواء ثيوريدازين (بالإنجليزية: Thioridazine).
  2. أدوية ارتفاع ضغط الدم (بالإنجليزية: Hypertension)، مثل بروبرانولول (بالإنجليزية: Propranolol).

ويعتمد علاج تأخر القذف على حالة المريض، وسبب حدوث تأخر القذف لديه، لذلك يفضل استشارة ومراجعة الطبيب المختص، لمناقشة خيارات العلاج.

ومن بعض الادوية التي قد تستخدم لعلاج تأخر القذف عند الرجال، ما يلي:

ويفضل استشارة الطبيب والاستفسار منه حول seroxat 20mg سرعة القذف، أو seroxat 20 mg وسرعة القذف، أو seroxat cr 25 mg لسرعة القذف، وتأثير دواء سيروكسات على سرعة القذف، وكيفية علاج المشكلة حيث لا يجوز التوقف عن استخدام العلاج بشكل مفاجئ ويجب أن يقوم الطبيب باختيار البديل المناسب والجرعة المناسبة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل دواء اومنك اوكاس تأثير على الانتصاب وهل تنصح بعد استعماله لأن الدكتور قام برصرفه لي ومتى تزول اعراضه

الاومنك اوكاس من احدث الادوية المعالجة للتضخم البروستات الحديث. وتعمل علی ارخاء الالياف العضلية لانسجة البروستات وتاثيراته السلبية قليلة. تاثيره عند قسم من الناس يكون بحصول قذف داخلي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اعطى الطبيب لزوجي محلول ارجنين فيرون لانه يعاني من نقص من الحيوانات المنوية هل لهذا الدواء تاتيرات سلبية وما دواعي...

أن ارجينين يزيد الرغبة الجنسية, ويحسن القدرة على التحمل الجنسي و يجعل من السهل تحقيق الانتصاب. وقد ثبت لتحسين الوظيفة الجنسية والحد من حالات ضعف الانتصاب لدى الرجال الصغار والكبار على حد سواء.، ونحن نوصي بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ثم عمل فحص المنويات بعد ٣ أشهر

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن للدواء lexomil ان يؤثر على الخصوبة الجنسية؟وخاصة أن هدا الدواء يستعمل لعلاج القلق النفسي؟

lexomil الاسم العلمي له bromazepam يستعمل لعلاج القلق . الاثار الجانبية: دوخة ، جفاف الفم ، التعب ،الصداع ،الإثارة غير العادية للضوء ، الغثيان ،العصبية ، آلام العظام / الألم ،الارتباك ، الإمساك ،أو الإسهال ، سرعة ضربات القلب ، وألم في العضلات , التنميل و ألم أو الضعف في اليدين أو القدمين ، سرعة ضربات القلب ، الطفح الجلدي ، الأرق ، اضطراب المعدة والبطن ، سلس البول ، قيء ، ، وفقدان الرغبة الجنسية.

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

اريد اسم دواء لتاخير القذف..زوجي يقذف بسرعة...ولا يعاني من اي مرض السن 28 سنة..وطريقة الإستخدام شكرا على مجهوداتكم

لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً