عادة يكون ضغط الدم كل يوم أقيس الضغط ١٠٠/٦٠وعند الذهاب الى المستشفى يرتفع الى١٦٠/١١٠وأنا عارفة ان بيكون مرتفع بس لما الممرضة أو الطبيبة يقولو نقيس ثاني أو أنزلي الطورئ يرتفع...
أجاب عن السؤال
الدكتور خالد ملاسيأجاب عن السؤال
الدكتور خالد ملاسيأجاب عن السؤال
الدكتور خالد ملاسييستخدم الأوجمنتين الذي يحتوي على المادة الفعالة اموكسيسيللين وحمض كلافولانيك كمضاد حيوي في العديد من الالتهابات البكتيرية تحت إشراف الطبيب المختص، وترد العديد من التساؤلات حول هل الاوجمنتين يرفع الضغط وما هي العلاقة بين اوجمنتين والضغط.
ويعتبر انخفاض ضغط الدم من الأعراض الجانبية النادرة الشديدة لدواء اوجمنيتن في حال ظهرت على المريض والتي تستدعي ضرورة مراجعة الطبيب بأقرب وقت ممكن. أما بالنسبة إلى إجابة تساؤلات هل الأوجمنتين يرفع الضغط فإن الإجابة أيضاً نعم، وذلك في حال حصول رد فعل تحسسي من البنسلين الذي قد يشمل أحد الأعراض التالية أيضاً:
ينصح بضرورة مراقبة ضغط الدم ومراجعة الطبيب في حال حصول ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم بشكل غير مبرر أو الشك بوجود علاقة بين اوجمنتين والضغط.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الدكتورة الصيدلانية رناد مرادوعليكم السلام، بشكل عام، يمكن أن يؤدي استخدام أدوية مثل بروفين (آيبوبروفين) إلى ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص، خاصةً إذا كانوا يعانون بالفعل من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب أو الكلى. الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs)، والتي ينتمي إليها بروفين، قد تسبب احتباس السوائل وتؤثر على وظائف الكلى، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
ولذلك من الأفضل تجنب استخدام البروفين إذ كنت تعاني من الضغط إلا بعد استشارة الطبيب.
إليك بعض النصائح الإضافية والمفيدة لحالتك:
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصريأجاب عن السؤال
الدكتور عزت احمدأتمنى لكِ السلامة، لا يمكن تحديد أفضل دواء لارتفاع الضغط دون استشارة الطبيب ومراقبة حالتك بشكل دقيق، وبشكل عام؛ لا يوجد دواء دون آثار جانبية، ولكن تختلف هذه الآثار بحسب الفرد وبحسب المادة الفعالة.
ولكن وعلى الرغم من عدم وجود دواء للضغط بدون آثار جانبية إلا أن الطبيب يستطيع مراقبة الآثار الجانبية وتحديد تلك التي قد تتحسن مع الوقت أو التي تستمر، ثم يقوم الطبيب بتغيير الدواء أو تعديل الجرعة أو إضافة علاج جديد وغيرها من الخيارات المتاحة من أجل السيطرة على ضغط الدم والوصول إلى النتيجة المطلوبة بأقل تأثيرات جانبية محتملة.
وهناك عدة مجموعات من الأدوية التي تسهم في علاج ارتفاع ضغط الدم، سأبينها لكِ على النحو الآتي مع آثارها الجانبية المحتملة والتي تختلف كثيرا من شخص لآخر:
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصريآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور انور سالم العواودةنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكحسسيت بآلام في الرقبة شديدة وصداع لمدة يومين ولما قست الضغط طلع ١٧٠على ١١٠ ودى اول مرة يرفع كدة خدت بلوكاتنس ٨٠على ٥ لمدة يومين ورجع الضغط نزل ١٣٠على ٩٠ هل لازم استمر على العلاج ولا اتابعه من غير علاج
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناليوم قست ضغطي وكان باليد الشمال واليد اليمين شو السبب ورجعت بعد بربع ساعه قست بصيددليه ومع العلم قبل شهرين ارتفع بس رجع نزل لحاله لما قسته لاسبوع شو اعمل وليش بيرفع
أجاب عن السؤال
د. ديما يوسف الحميدماما كان ضغطها ١٧٠ علي ٩٠ والطبيبه كتبت الكابرس تريو وخدته يوم السبت والنهارده الخميس وضغطها طلع ١٠٠علي ٦٠ هل تكمل العلاج ولا اي مع العلم عندها عمليه يوم الاتنين باذن
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم
أجاب عن السؤال
الدكتور عرفات محمود عبد ...كل شهر او اقل يصير عندي انخفاض في الضعط يصبح الضغط او او عملت تحاليل الغدة الدرقيه وجميع الفيتامينات ولايوجد بهن شي ماهو السبب الانخفاض و
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحين
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية