والدتي مصابة بارتفاع ضغط الدم هل مسموح لها تناول السكريات مثل المربى و

والدتي مصابة بارتفاع ضغط الدم هل مسموح لها تناول السكريات مثل المربى و
icon 27 يناير 2013
icon 1141
مرحبا ..والدتي مصابة بارتفاع ضغط الدم هل مسموح لها تناول السكريات مثل المربى والتمر والبقلاوة والسكر وغيرها من الاطعمة ام انها تعمل على زيادة ضغط الدم ام ان ارتفاع ضغط الدم مرتبط فقط مع الملح

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يمكنها تناول ما تشاء دون إفراط, مع الحرص على تجنب المواد التي يدخل في تصنيعها الملح 1 2013-02-02 08:35:15
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
يمكنها تناول ما تشاء دون إفراط, مع الحرص على تجنب المواد التي يدخل في تصنيعها الملح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

عند ممارستي لرياضة خصوصا الهرولة والقفز اشعر بالام قوية في جانب الساق من الداخل والام مثل الحرقان ولا استطيع اكمال التمرين ومصاب بارتفاع ضغط الدم

هناك كشف ترية الساق والقدم وقياس لضغطهما تجرى في العادة في معمل خاص يبحث في شرايين الرجلين يدعى Pulse Volume Recording or Ankle Brachial Index لمعرفة ما مدى تاثر اوعية الرجلين ضروري الابتعاد عن التدخين والمنبهات

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

السلم ليس عندي ارتفاع الضغط من قبل لكن بعد تناولي لوجبات بها ملح زيادة اكتشفت ان ارتفاع الضغط عندي ماذا يعني

من الممكن أن تكون كمية الملح هي التي سببت ارتفاع الضغط الانقباضي وبعد تقليله سيعود الضغط إلى قيمته الطبيعية، لكن ينبغي التأكد طبيا من قيمته خاصة الآن. مع تجنب تكرار الافراط في تناول الملح

سؤال من ذكر سنة 68

في ارتفاع ضغط الدم

هل تناول مشروب القرفه يسبب ارتفاع ضغط الدم علما اني مصاب بارتفاع ضغط الدم ماذا تنصحوني مع جزيل الشكر والاحترام

نتيجة التساؤلات المتعددة حول هل القرفة ترفع الضغط أو هل القرفة تنزل الضغط أو هل القرفة يرفع الضغط، تبين أنه لا تسبب القرفة ارتفاع في ضغط الدم، بل على العكس تعتبر القرفة من المكملات الغذائية الواعدة للمساعدة في خفض ضغط الدم لمرضى ارتفاع الضغط. حيث تبين أن القرفة لها فوائد عديدة مرتبطة بالأمراض المزمنة. ومن فوائد القرفه للضغط الدم:

  • تساعد القرفة في السيطرة على مستوى كل من السكر المرتفع والكوليسترول العالي، وبالتالي تساعد في ضبط العوامل الأخرى المؤثرة على الضغط.
  • تعمل القرفة على خفض ضغط الدم لمرضى السكري.

بالطبع تحتاج القرفة للمزيد من الدراسات عليها لتحديد فوائد القرفة والضغط المرتفع. ولكن حتى ذلك الوقت وعند استخدام القرفة للمساعدة على خفض الضغط المرتفع ينصح بمعرفة النصائح التالية لتجنب أضرار القرفة على مرضى الضغط:

  • لا تعتبر القرفة علاج بديل للعلاج الدوائي المستخدم لعلاج ارتفاع الضغط، لذلك يجب الالتزام بالعلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص.
  • عند استهلاك القرفة يفضل أن لا يزيد المقدار عن معلقة شاي صغيرة في اليوم لتجنب أي اثار جانبية.
  • تناول القرفة مع القهوة أو الشاي، أو ضمن طبق من الحلويات لن يؤدي إلى خفض الضغط ولن يفيد الصحة فكل من الكافيين والسكريات تسبب زيادة فرصة حدوث السكري وارتفاع الضغط.
  • تأثير القرفة المفيد يحتاج للالتزام به مدة من الزمن، ففي الدراسات ذكرت مدة تصل إلى 8 أسابيع حتى يلاحظ المريض انخفاض في الضغط.
  • القرفة إلى جانب الالتزام بنظام حياة صحي من ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي ومناسب لمرضى الضغط، وتقليل التوتر كلها معاً تساعد على خفض الضغط.
  • خلال الحمل لا ينصح بتناول القرفة لأنها يمكن أن تحفز حدوث انقباضات في الرحم.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان