انا مريض ضغط كنت اخذ ايزابريل وفجاه صعد الضغط الى ودخلت العنايه المركز

انا مريض ضغط كنت اخذ ايزابريل وفجأه صعد الضغط الى 180/110 ودخلت العنايه المركزه والان اخد كابوتين 25 حبه قبل الافطار وقيم الضغط غالبا 130/90 واحيانا تصل الى 100/60 وقللت من الاملاح ولكنى اخاف ان يحدث لى ازمه مثل هذه مره اخرى ويرتفع الضغط قماذا افعل

2015-01-14
1 إجابة السؤال 2019-06-25

إن دواء إيزابريل يحتوي على المادة الفعالة انالابريل التي تنتمي إلى عائلة مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وتستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص، حيث تعتبر من الخيارات الأولى التي يتم اللجوء إليها في حالات ارتفاع ضغط الدم. وعلى الرغم من الالتزام بالعلاج الموصوف قد ترتفع قراءات ضغط الدم نتيجة للعديد من العوامل، ولكن ارتفاع ضغط الدم إلى قراءة  180/110 أو أي قراءة أعلى من 180/120 مم زئبقي تعتبر نوبة ارتفاع ضغط الدم سواء كان الارتفاع في ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) أو ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي)، ويستدعي ذلك مراجعة الطوارئ بأسرع وقت ممكن من أجل تلقي العلاج المناسب وتجنب تطور أي مضاعفات خطيرة غير مرغوبة.

أما بالنسبة للعلاج كابوتين فهو يحتوي على المادة الفعالة كابتوبريل التي تنتمي لنفس عائلة الدواء المستخدم سابقاً وتستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص، ويجب أن تكون قراءات ضغط الدم بشكل طبيعي مع الالتزام بالعلاج الدوائي واتباع الحمية الخالية من الأملاح ونمط الحياة الصحي أقل من 130/80 أو أقل من 140/90 مم زئبقي حسب الحالة الصحية والعمر وغيرها من العوامل. ويظهر ذلك من خلال قراءات ضغط الدم حيث تقع ضمن الحد الطبيعي، لذا ينصح في الوقت الحالي:

  • الالتزام بالعلاج والجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص.
  • مراقبة قراءات ضغط الدم في نفس الوقت من كل يوم.
  • تجنب استهلاك ملح الصوديوم.
  • تجنب التدخين.
  • تناول الخضروات والفواكه.
  • ممارسة التمارين الرياضية.

للمزيد:

المرجع:

2
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم

إن دواء إيزابريل يحتوي على المادة الفعالة انالابريل التي تنتمي إلى عائلة مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وتستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص، حيث تعتبر من الخيارات الأولى التي يتم اللجوء إليها في حالات ارتفاع ضغط الدم. وعلى الرغم من الالتزام بالعلاج الموصوف قد ترتفع قراءات ضغط الدم نتيجة للعديد من العوامل، ولكن ارتفاع ضغط الدم إلى قراءة  180/110 أو أي قراءة أعلى من 180/120 مم زئبقي تعتبر نوبة ارتفاع ضغط الدم سواء كان الارتفاع في ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) أو ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي)، ويستدعي ذلك مراجعة الطوارئ بأسرع وقت ممكن من أجل تلقي العلاج المناسب وتجنب تطور أي مضاعفات خطيرة غير مرغوبة.

أما بالنسبة للعلاج كابوتين فهو يحتوي على المادة الفعالة كابتوبريل التي تنتمي لنفس عائلة الدواء المستخدم سابقاً وتستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص، ويجب أن تكون قراءات ضغط الدم بشكل طبيعي مع الالتزام بالعلاج الدوائي واتباع الحمية الخالية من الأملاح ونمط الحياة الصحي أقل من 130/80 أو أقل من 140/90 مم زئبقي حسب الحالة الصحية والعمر وغيرها من العوامل. ويظهر ذلك من خلال قراءات ضغط الدم حيث تقع ضمن الحد الطبيعي، لذا ينصح في الوقت الحالي:

  • الالتزام بالعلاج والجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص.
  • مراقبة قراءات ضغط الدم في نفس الوقت من كل يوم.
  • تجنب استهلاك ملح الصوديوم.
  • تجنب التدخين.
  • تناول الخضروات والفواكه.
  • ممارسة التمارين الرياضية.

للمزيد:

المرجع:

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-01-20 14:01:52

اتناول حبوب ضغط منذ بضع شهور ، خلالها اصبحت اعتمد ع الخضار والفواكهه والحليب . احس بخمول بعض الاحيان ربما من نمط الغذاء هذا ، اخاف ان اكل شئ ويرتفع ضغطي ماذا يجبب ان افعل ؟شكر

اتناول حبوب ضغط بضع شهور خلالها اصبحت اعتمد ع الخضار والفواكهه والحليب احس بخمول بعض الاحيان ربما من نمط الغذاء اخاف ان اكل شئ ويرتفع ضغطي ماذا يجبب ان افعل شكر

1

اتناول حبوب ضغط بضع شهور خلالها اصبحت اعتمد ع الخضار والفواكهه والحليب احس بخمول بعض الاحيان ربما من نمط الغذاء اخاف ان اكل شئ ويرتفع ضغطي ماذا يجبب ا...

تناول طعامك بشكل عادي فقط ابتعد عن الملح الزائد والطعام الدسم الممتلأ بالزيوت والدهون

0

2019-01-20 17:33:00

see-answer-arrow

2018-12-07 07:16:08

لماذا عندما افكر واخاف من الضغط يرتفع حيث ذهبت قست ضغطي وكنت خائفه من الضغط ليكون مرتفع فكان ١٨٠/١٢٠ وبعد ٥ دقائق عاد القياس الممرض وكان ١٣٠/٨٠وامس ١٤٠/٩٠واعادة ١٢٠/٨٠

لماذا عندما افكر واخاف من الضغط يرتفع حيث ذهبت قست ضغطي وكنت خائفه من الضغط ليكون مرتفع فكان ١٨٠ ١٢٠ وبعد ٥ دقائق عاد القياس الممرض وكان ١٣٠ ٨٠وامس ١٤٠ ٩٠واعادة ١٢٠ ٨٠

1

لماذا عندما افكر واخاف من الضغط يرتفع حيث ذهبت قست ضغطي وكنت خائفه من الضغط ليكون مرتفع فكان ١٨٠ ١٢٠ وبعد ٥ دقائق عاد القياس الممرض وكان ١٣٠ ٨٠وامس ١٤...

لا يمكن الحكم على الضغط من خلال قراءات عشوائية منفردة. لا بد من مجموعة القراءات المعبارية الصباحبة و المسائية المنزلبة بفترة لا تقل عن اسبوع و يفضل شهر.

0

2018-12-07 20:10:44

see-answer-arrow

2015-10-25 11:01:37

هل علاج الضغط المرتفع ب كوفيرام 10/5 لمستوى يصل احيانا 145/95 يعتبر مناسبا و هل من ضرر في حالة الوصول لتلك القيمة يتم استخدام قرص كابوتين او نصف عند اللزوم مع الكوفيوام؟

هل علاج الضغط المرتفع ب كوفيرام لمستوى يصل احيانا يعتبر مناسبا و هل من ضرر في حالة الوصول لتلك القيمة يتم استخدام قرص كابوتين او نصف عند اللزوم مع الكوفيوام

1

هل علاج الضغط المرتفع ب كوفيرام لمستوى يصل احيانا يعتبر مناسبا و هل من ضرر في حالة الوصول لتلك القيمة يتم استخدام قرص كابوتين او نصف عند اللزوم مع الك...

بحاجه لجرعه اعلى بدل استخدام الكابوتين عند الحاجه

0

2015-10-26 15:03:49

see-answer-arrow

2015-10-07 11:38:04

ضغطي دائما عالي 140/90 او 130/85 في كل مرة يعتبر عالي الدكتور وصفلي برشام كارديلول مرتين في اليوم نصف قرص انا اخاف من هذا المرض واخاف جدا من البرشام ما الحل؟؟؟

ضغطي دائما عالي او في كل مرة يعتبر عالي ال وصفلي برشام كارديلول مرتين في اليوم نصف قرص انا اخاف من المرض واخاف جدا من البرشام ما الحل

1

ضغطي دائما عالي او في كل مرة يعتبر عالي ال وصفلي برشام كارديلول مرتين في اليوم نصف قرص انا اخاف من المرض واخاف جدا من البرشام ما الحل

تعريف ارتفاع الضغط إذا كان الضغط الانقباضي أو القراءة الأعلى أكثر من 140 والضغط الانبساطي أو القراءة الأدنى أكثر من 90 ويعتبر ضغطك في الحد الطبيعي الأعلى والوقاية من ارتفاع الضغط عن طريق عدم إضافة الملح للطعام ولاقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة وخفض الوزن والحمية عن الأطعمة الدهنية ولا داعي لأخذ علاج

0

2015-10-08 01:47:57

see-answer-arrow

2015-06-03 22:54:42

عمري ٢١ فجاة ارتفع ضغطي عملت تحليلات طلع عندي الملوحات ١٣ و هذا سبب ارتفاع ضغطي و انا سمين اخذت علاج لتعديل الضغط و لانخفاض الملوحات بس جاتني فوبيا و صرت عطول اخاف يصير لي شي؟

٢١ فجاة ارتفع ضغطي عملت تحليلات طلع عندي الملوحات ١٣ و سبب ارتفاع ضغطي و انا سمين اخذت علاج لتعديل الضغط و لانخفاض الملوحات بس جاتني فوبيا و صرت عطول اخاف يصير لي شي

1

٢١ فجاة ارتفع ضغطي عملت تحليلات طلع عندي الملوحات ١٣ و سبب ارتفاع ضغطي و انا سمين اخذت علاج لتعديل الضغط و لانخفاض الملوحات بس جاتني فوبيا و صرت عطول...

ماذا تقصد بالملوحات ......والعمر 21 سنة يجب البحث عن السبب الثانوي للارتفاع الضغط

0

2015-06-04 09:08:50

see-answer-arrow

2015-03-29 08:30:09

دكتور انا جاني هبوط ضغط امس وانا للاسف لدي خوف من المرض اخاف ان يأتيني مره اخرى كيف اتجنب ذلك وهل اليانسون يسبب ب انخفاضه لانني اشربه يوميا

انا جاني هبوط ضغط امس وانا للاسف لدي خوف من المرض اخاف ان ياتيني مره اخرى كيف اتجنب ذلك وهل اليانسون يسبب ب انخفاضه لانني اشربه يوميا

1

انا جاني هبوط ضغط امس وانا للاسف لدي خوف من المرض اخاف ان ياتيني مره اخرى كيف اتجنب ذلك وهل اليانسون يسبب ب انخفاضه لانني اشربه يوميا

غير معتاد ان يحدث هبوط ضغط الدم الا فى الأسهال الشديد او القئ الشديد او فى حالات النزيف الشديدة غالبا تم قياس الضغط بجهاز الكترونى. تحذير هام عدم استعمال اجهزة قياس الضغط الألكترونية لانها غير دقيقة.

0

2015-03-29 23:15:36

see-answer-arrow

2013-07-13 21:20:23

اعانى من امريين الاول هو اننى ارغب فى العمل ولكنى اخاف منه فى نفس الوقت لانى لم اعمل قبل ذلك و الثانى اننى اخاف من المستقبل و انا متخرج حديثا

اعانى من امريين الاول هو اننى ارغب فى العمل ولكنى اخاف منه فى نفس الوقت لانى لم اعمل قبل ذلك و الثانى اننى اخاف من المستقبل و انا متخرج حديثا

1

اعانى من امريين الاول هو اننى ارغب فى العمل ولكنى اخاف منه فى نفس الوقت لانى لم اعمل قبل ذلك و الثانى اننى اخاف من المستقبل و انا متخرج حديثا

يرجى تحويل السؤال لأخصائي نفسية

0

2013-12-08 05:04:39

see-answer-arrow

2011-08-18 14:40:21

ماهو سبب ارتفاع الضغط بالرغم من كوني صائم و اخذ حب كابوتين و تتنولول 50 ملغم

ماهو سبب ارتفاع الضغط بالرغم من كوني صائم و اخذ حب كابوتين و تتنولول ملغم

1

ماهو سبب ارتفاع الضغط بالرغم من كوني صائم و اخذ حب كابوتين و تتنولول ملغم

في حالات ارتفاع ضغط الدم لا ننصح بالصيام،وينبغي تناول كميات وافرة من الماء لمساعدة الجسم على التخلص من الأملاح، كذلك تجنب الإحساس بالجوع أي تناول كميات رمزية من الطعام خاصة الفاكهة والخطرة الطازجة كل ساعتين تفريباً، مع تجنب الأغذية التي تحتوي على ملح الصوديو وخاصةبعض أنواع الحلويات التي عادة ما يجهل العامة وجود الملح فيها، وينبغي تعديل جرعة الدواء بما يتناسب مع مستويات الضغط لديك،وفي حالة عدم الحصول على استجابة مرغوبة ينبغي إعادة النظر في الدواء وتغيره إلى عقار آخر لأن كل حالة يناسبها دواء خاص بها، وهذا يتم بعد تقييم طبيبك المعالج لحالتك والتأكد من عدم وجود سبب يمنع من السيطرة الصحيحة على الضغط من قبل الأدوية المستخدمةسواء ما هو متعلق بصلاحية الدواء أو خلل في وظيفة أحد الأعضاء خاصة الكلى أو أي سبب آخر

0

2011-08-19 12:22:11

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics