لشرب الماء فوائد مذهلة، فما هي؟

لشرب الماء فوائد مذهلة، فما هي؟
أخبار الطبي-عمّان
- استنادا إلى حقيقة أن حوالي ثلثي أجسامنا تتكون من الماء، فإنه قد يبدو واضحا أن شرب الماء مهم لصحتنا. لكن دراسة جديدة وجدت أن زيادة شرب الماء تمكننا من السيطرة على الوزن، و الحد من تناول السكر والصوديوم والدهون المشبعة، ونشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة (Journal of Human Nutrition and Dietetics).
- الدراسة:
  • استخدم الباحثون عينة تمثيلية وطنية من أكثر من 18,300 من البالغين في الولايات المتحدة بين عامي 2005-2012.
  • طلب الباحثون من المشاركين أن يتذكروا جميع الأطعمة والمشروبات التي تناولوها في يومين معينين كانا ضمن 3-10 أيام سابقة.
  • على أساس يومي، استهلك المشاركون في المتوسط ​​نحو 4.2 أكواب من الماء، وهو ما يمثل أكثر من 30٪ من إجمالي استهلاك المياه.
  • كان متوسط ​​السعرات الحرارية لكل مشارك 2,157 سعرة حرارية، والتي شملت 125 سعرة حرارية من المشروبات المحلاة بالسكر و 432 سعرة حرارية من الأطعمة كالحلويات والمعجنات والوجبات الخفيفة.
- النتائج:
  • كشفت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين زادوا من شربهم للماء بمقدار كوب إلى ثلاثة أكواب يوميا قل استهلاك السعرات الحرارية الكلي لديهم بنسبة 68-205 سعرة حرارية كل يوم وقل تناول الصوديوم بمقدار 78-235 غرام كل يوم.
  • أظهرت النتائج أيضا أن الناس الذين زادوا من شربهم للماء تناولوا 5-18 غرامأ أقل من السكر، وكذلك 7-21 غراماً أقل من الكوليسترول.
- خلص الباحثون دراستهم بالإشارة إلى أن تشجيع شرب الماء يمكن أن يكون استراتيجية لزيادة الصحة العامة والحد من استهلاك السعرات الحرارية من المواد الضارة بالبالغين.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
بروزاك للوسواس القهري فوائد الحلاوة الطحينية بروزاك لعلاج النهم العصابي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان