شرب الماء اثناء تقديم الاختبارات يحسن من الاداء

شرب الماء اثناء تقديم الاختبارات يحسن من الاداء

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان الطلاب الذين يحضرون معهم ماء اثناء تقديم الاختبارات قد يحصلوا على علامات جيدة وذد يكون ذلك بسبب بقاء اجسادهم رطبة.

قام الباحثون بتسجيل سلوكيات 447 طالب في المرحلة الجامعية حول ما اذا كان الطالب يحضر معه ما يشربه ونوع المشروب الذي احضره معه اثناء الاختبار.

الطلاب الذين كان مستواهم عالي في درجات الجامعة كانوا اكثر احتمالا لاحضار ما يشربوه معهم اثناء الاختبارات في السنة الاولى من الدراسة الجامعية.

ومن ثم قام الباحثون العلامات التي حصل عليها الطلاب في الاختبارات بشرب الطلاب للماء اثناء الاختبار ام غيره. وقاموا بالسيطرة على القدرة العامة للتأكد من انهم لم يقوموا بمجرد تقييم احتمال ان الطلاب الاكثر قدرة و كفاءة كانوا اكثر احتمالا لاحضار الماء اثناء الاختبار.

واظهرت النتائج ان الطلاب الذين شربوا الماء خلال تقديم الاختبار واستهلكوا الكمية المفروضة خلال الاختبار ايضا كان تحصيلهم افضل من الطلاب الذين لم يشربوا الماء.

وقال الباحثون انه يوجد العديد من الاسباب الفسيولوجية والنفسية التي قد تفسر هذا التحسن مع شرب الماء.

واقترح الباحثون ان شرب الماء قد يكون له اثر فسيولوجي في وظائف التفكير مما يؤدي الى تحسين الاداء في الاختبار. كما اقترحوا ان شرب الماء قد يقلل من القلق والذي من المعروف ان له اثار سلبية على الاداء.

هل الصيام الطويل يرفع السكر؟ لأنني أعاني من مرض السكري من النوع الثاني، وألاحظ أحيانا أن السكر لدي يرتفع في الدم خلال الصيام عند الصيام لفترة طويلة فما هو السبب؟

واوضح الباحثون انهم بحاجة الى المزيد من الابحاث للوصول الى التفسير الصحيح ولكن من الواضح انه على الطلاب محاولة البقاء رطبين اثناء تقديم الاختبارات.

وهذه النتائج قد يكون لها الاثر في سياسية شرب الماء اثناء تقديم الاختبارات في جميع المراحل التعليمية.

 

 

اقرا ايضاً :

البرد وتداعياته المرضية

المصدر: sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان