أستاذ عقاقير سعودي: 4 أعشاب تقوي المناعة وتحارب الفيروسات

أستاذ عقاقير سعودي: 4 أعشاب تقوي المناعة وتحارب الفيروسات

نشرت صحيفة سبق السعودية توصيات الدكتور جابر القحطاني في أهمية وفائدة استخدام بعض النباتات لتقوية جهاز المناعة عند الإنسان ومحاربة الفيروسات.

وتشمل هذه النباتات ما يلي، مع ضرورة معرفة كيفية استخدامها حتى لا يتم الإكثار منها:

  • عشبة القنفذ أو عشبة الإكيناسيا (بالإنجليزية: Echinacea)، وتوجد هذه العشبة على شكل مكملات غذائية تباع في الصيدليات، ولكل مستحضر جرعة خاصّة به. وتفيد هذه العشبة بشكل خاص لمحاربة الإنفلونزا الموسمية.
  • الليمون، أو البرتقال، أو الفلفل الأحمر، أو البروكلي: تفيد هذه الخضراوات في تقوية جهاز المناعة بسبب احتوائها على فيتامين سي.

  • البيلسان الأسود (Sambucus Nigra): يوجد هذا النبات أيضاً على شكل مستحضرات ومكملات تباع في الصيدلية، ويساعد بشكل كبير في القضاء على فيروسات الإنفلونزا الموسمية.
  • نبات المليسة: يمكن تحضير شاي المليسة من خلال إضافة 1.5 إلى 4.5 جرام من المليسة في 150 مل من الماء لإعداد 1 كوب من شاي المليسة، حسب الحاجة.

السلام عليكم ولدت قيصري قبل ٤ أشهر وأنوي إن شاء الله ممارسة رياضة المشي مع التخفيف من الأكل وكذلك أفكر في مساج الخشب للتنحيف، ولكن هل له فائدة وهل هو مضر لمن قامت بعملية قيصرية قبل ٤ أشهر ؟

اقرأ أيضاً:

عشر طرق لعلاج الانفلونزا في المنزل

علاج التهاب الحلق بالأعشاب

علاج النزلة المعوية بالاعشاب، الزبادي والعسل

اقرا ايضاً :

البرد وتداعياته المرضية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

تحمل حنين درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل الآن كصيدلانية في مستشفى الأردن، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن آخر المستجدات في المجال الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب لهذا الادوية في حالة انها تضعف المناعة...

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
اسرار تقويه المناعة طرق تقوية المناعة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان