أكدت الهيئة العامة السعودية للغذاء والدواء على ضرورة الاهتمام في التعامل مع اللحوم وضرورة حفظها في أواني مغلقة في المناطق السفلية من الثلاجة وذلك لكي لا تقوم هذه اللحوم بتلويث الأطعمة الأخرى المتواجدة في الثلاجة من خلال الدماء المصاحبة للحوم الطازجة.

وبينت الهيئة أيضاََ على ضرورة حفظ اللحوم في الثلاجة بسبب الأجواء الحارة نسبياََ في هذا الوقت، وأنه لا يجب للحوم البقاء خارج الثلاجة أكثر من ساعتين في هذا الجو الحار لأن اللحوم تعتبر بيئة جيدة لنمو البكتيريا، ويفضل أن يتم وضع اللحوم الطازجة في الثلاجة لمدة 6 ساعات تقريباََ قبل تخزينها في الفريزر وذلك للحفاظ على بقاء اللحوم طرية وطازجة.

للمزيد: التسمم الغذائي

وأضافت على أنه من الأفضل أن يتم تخزين اللحوم على شكل أقسام وكل قسم في كيس مخصص، وذلك لأن الأم عندما تريد أن تقوم بطبخ  هذه اللحوم ستخرج فقط كمية محددة منها للخارج وتذوب وتستخدمها بدلاََ من إخراج الكمية كاملة وإرجاع جزء منها بعد أن تكون ذابت وذلك يساعد في نمو أنواع كثيرة من البكتيريا.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

وأكدت الهيئة أيضاََ على ضرورة حفظ اللحوم في الثلاجة على درجة حرارة لا تزيد عن -5 درجات مئوية وفي الفريزر عند درجة حرارة لا تقل عن -18 درجة مئوية.

للمزيد: طريقة حفظ الاطعمة خلال شهر رمضان

للمزيد: طرق الحفاظ على الخضروات وقيمتها الغذائية

تنشيط الذاكرة و وظيفة الدماغ بالغذاء الصحي