التمارين قد تمنع التوتر

التمارين قد تمنع التوتر

 

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان ممارسة التمارين بشكل متوسط قد يساعد الاشخاص في التعامل مع التوتر والقلق لقترة من الزمن بعد انتهاء التمارين.

حيث اظهرت دراسات سابقة ان التمارين تعزز المزاج ولكن الاثار على الحالة العاطفية للاشخاص لم يتم معرفتها الى الان بالاضافة الى معرفة فيما اذا استمرت الاثار الايجابية مع مواجهة موترات الايام الاعتيادية. ووجدت دراسة اخرى ان ممارسة التمارين تقلل من الحث على الاكل.

واظهرت دراسة حديثة ان تقليل التوتر قد يتم تحقيقه بالتأمل والتنفس والاسترخاء التدريجي وممارسة التمارين.

واكتشف الباحثون ان ممارسة التمارين تقلل من القلق وتقدم ادوات للحفاظ على مستويات قليلة من القلق عند مواجهة اي من الحالات العاطفية.

وقام الباحثون بالبحث حول كيفية تأثير ممارسة ركوب الدراجات بشكل مكثف لمدة 30 دقيقة مقابل 30 دقيقة من الراحة على مستويات القلق على مجموعة من طلاب في المرحلة الجامعية.

وتم قياس مستويات القلق للمشاركين قبل البدء بالنشاط وبعد 15 دقيقة من ممارسة التمارين وبعد تعريضهم لمجموعة من الصور اللطيفة وغير اللطيفة والعادية.وفي جميع المرات قام الطلاب باجابة 20 سؤال لتقييم القلق.

ترهلات في جوانب الجسم ومنطقه الصدر

ووجد الباحثون ان كل من فترة ممارسة التمارين و الراحة قد ساهمت في تقليل مستويات القلق. ولكن عندما تمت اثارة القلق للمشاركين بالصور فان مستويات القلق في مجموعة فترة الراحة عادت لمستوياتها السابقة ولكن المجموعة التي مارست التمارين حافظوا على مستويات القلق.

وتقترح الدراسة ان ممارسة التمارين قد تساعد الاشخاص في تحسين الموترات اليومية. كما بحث الباحثون في قدرة التمارين في تخفيف الاكتئاب والقلق للاشخاص كما قاموا باجراء تصوير بالرنين المغناطيسي لقياس نشاط الدماغ خلال التعرض للاثارة العاطفية لمعرفة التغيرات التي تحدث عند ممارسة التمارين.

 

 

 

اقرا ايضاً :

اهمية وجبة الافطار الصحية

المصدر: Medical News Today

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة و الرياضة

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة و الرياضة

هل رفع الاوزان الثقيلة في التمارين الرياضية ممكن ان تنتج عن اورام الدماغ ؟

هذا أمر مستبعد . فالرياضه عموما خصوصا " الكارديو" تؤدى الى تحسين الحاله الصحيه وتقلل من قابليه الاصابه بالعديد من الامراض مثل أمراض القلب والاوعيه الدمويه . أما عن رفع الأثقال فهى تؤدى الى زياده الكتله العضليه وكثافه العظام , عليك فقط ان تتأكد من ممارستك اياها بشكل صحيح لتجنب الاصابات العضليه والتهابات الأوتار. والزياده التدريجيه فى حمل الأوزان وعدم الاسراف لاعطاء جسدك قدر كافى من الراحه .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

كيف يمكن استرجاع اللياقة بعد فتره طويلة من الابتعاد عن التمارين وزيادة الوزن وهل هناك تمارين محددة

يمكن استعادة اللياقة من خلال التمرين المتواصل وبشكل يومي وضمن احماء صحيح بحيث يتم زيادة مدة التمرين من اسبوع لاخر دون تعب للعضلات وارهاقها , يمكن ممارسة اكثر من نوع رياضة في نفس الوقت مثل العاب القوى ثم السباحة حتى لايحصل ملل خلال التمرين اضافة للالتزام بحمية غذائية
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان