فوائد اللوز | Almond Benefit

فوائد اللوز

ما هو فوائد اللوز

اللوز من الأغذية ذات القيمة الغذائية المرتفعة لإحتوائه على الألياف، والبروتينات، والدهون المفيدة، وفيتامين إي، والكالسيوم، إضافة إلى كل من مضادات الأكسدة، وفيتامين ب2 وب3، والمغنيسيوم. وجود هذه العناصر الغذائية المفيدة والمهمة داخل حفنة واحدة من اللوز تزود الجسم بنسبة جيدة من حاجته اليومية لكل من هذه العناصر. وتعتبر كمية اللوز المسموح بها يومياً ما يقارب حفنة اليد أو ما يعادل 30 حبة لوز.

ويعرف اللوز بأنه من المكسرات المحببة والتي يتناولها الأشخاص بكثرة وبطرق متنوعة. وعرف اللوز بشكل شائع على أنه من المكسرات، ولكن اللوز علمياً هو أحد أنواع البذور، وذلك لأنه يشكل البذرة المحاطة بفاكهة خضراء تجف وتتصلب وتحيط بالقشرة الداخلية وهي اللوز. وينمو اللوز على أشجار مزهرة تنمو في المناخ الدافئ والجاف. ويعتبر الموطن الأصلي للوز دول غرب آسيا وجنوب أوروبا.

للمزيد: أنواع المكسرات وفوائدها

اللوز والوزن

يرتبط بالذهن في أغلب الأحيان أن تناول المكسرات يسبب زيادة في الوزن، هذا الأمر ليس صحيحاً بشكل كامل. فقد أجريت دراسة قام بها قسم الأغذية في جامعة سوك ميونغ للنساء في كوريا الجنوبية لدراسة تأثير تناول اللوز بشكل يومي على الوزن ومقدار الدهون في الجسم. وكشفت الدراسة بداية أنه لا يوجد علاقة بين تناول اللوز بشكل يومي وزيادة الوزن، سواء في الأشخاص الذين يعانون من مستوى مرتفع من الدهنيات في الجسم أو الأشخاص السليمين. وبعد متابعتهم لمدة تصل ل 6 شهور لم تزد أوزانهم نتيجة تناول اللوز، بل على العكس إذ انخفض محيط الخصر في الأشخاص الذين الأزمة بتناول ما يقارب 56 غرام من اللوز يومياً بنسبة 14%.

ويفسر ذلك بأن تناول اللوز يقلل من استهلاك الشخص للدهون غير المفيدة والسكريات والنشويات الأخرى، ويعطي إحساس بالشبع مما يقلل من تناول الأطعمة غير الصحية.

كما ظهر أيضاً وجود علاقة بين الوقت الذي يُتناول به اللوز خلال اليوم والتغير الذي يحدثه في الجسم. فتناول اللوز قبل الوجبات، أي قبل تناول الفطور وقبل الغداء يرتبط بانخفاض كتلة الدهون في الجسم. كما يؤثر على توزيع هذه الدهون، فهو يساعد على حرق الدهون المتراكمة حول الأعضاء الداخلية دون التأثير على الوزن بشكل فعلي ومباشر. وتناول اللوز على شكل وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية يؤثر على مستوى الدهون والكوليسترول في الجسم.

اللوز والكوليسترول

يمتلك اللوز تأثير فعال وواضح جداً على مستوى الكوليسترول في الجسم. حيث يوجد في الجسم 3 مقاييس رئيسية للدهنيات وهي مستوى الكوليسترول الضار (بالإنجليزية: LDL cholesterol)، ومستوى الكوليسترول المفيد (بالإنجليزية: HDL cholesterol)، والكوليسترول الكلي. وتناول اللوز بشكل يومي بمقدار 56 غرام موزعة على شكل وجبات خفيفة خلال اليوم بين الوجبات الرئيسية يؤدي إلى خفض كل من الكوليسترول الضار ومستوى الكوليسترول الكلي. كما أنه يحافظ على مستوى الكوليسترول المفيد والحامي للقلب ضمن المستوى الطبيعي، وفي حال كان منخفض فإنه يرفعه.

هذا التأثير للوز على مستوى الدهون في الجسم مهم جداً حيث أن ارتفاع الدهون مرتبط بالعديد من الأمراض أهمها أمراض القلب والشرايين، والجلطات، وانسداد الشرايين. لذلك يعتبر اللوز من الأغذية الحامية للقلب. وينصح باستخدامه إلى جانب العلاج الدوائي لتحسين مستوى الدهنيات في الجسم ورفع مستوى الدهون المفيدة لصحة القلب.

اللوز والسكري

يعاني نسبة كبيرة جداً من سكان العالم من مرض السكري، ويلعب نظام الحياة اليومي دوراً رئيسياً في ضبط مستوى السكر في الجسم وعلاج مرض السكري. لذلك من المهم لكل مرضى السكري الاهتمام بنوعية وكمية الغذاء الذي يتناوله المريض، مثل الابتعاد عن السكريات وخفض الدهون، والالتزام بحمية غذائية مناسبة للحفاظ على مستوى السكر في الدم ضمن المستوى الطبيعي. وذلك لأن ارتفاع السكر مضر بجدار الأوعية الدموية في الجسم ويسبب أضرار تنعكس على كل من العين، والكلى، والأطراف.

وفي دراسة نشرتها مؤسسة مرض السكري (الهند) لعام 2017 حيث أجري فيها إدخال اللوز ضمن النظام الغذائي المتوازن لمرضى السكري من النوع الثاني لمدة 24 أسبوع. وجدت الدراسة أن اللوز يساهم في ضبط مستوى السكر في الجسم، وتقليل عوامل الخطورة الأخرى في مريض السكري مثل خفض الكوليسترول، وحماية القلب.

كما وضحت الدراسة التي نشرتها جامعة سوك ميونغ للنساء في كوريا عام 2017 بأن تناول 28 غرام من اللوز قبل تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة من النشويات من قبل مرضى السكري، يقلل من مستوى السكر في الدم بعد الوجبات بنسبة 30%. ويمكن أن يعود ذلك لأن اللوز يعطي إحساس بالشبع ويقلل مقدار ما يتناوله الشخص من الأغذية الأخرى. كما يؤثر اللوز على امتصاص الغذاء من الجهاز الهضمي، ويؤثر على مستوى عمليات الأيض في الجسم.

اللوز للقولون

تناول اللوز يزيد بشكل ملحوظ من مستويات البكتيريا المعوية المفيدة. يوجد العديد من الدراسات التي تدرس ارتباط نوع اللوز بهذا التأثير، سواء كان محمص أو نيء أو منقوع أو مطحون. أشارت بعض الدراسات إلى أن اللوز المطحون يرتبط بأعلى زيادة في تركيز التخمر الميكروبي المفيد والذي ينتج عنه إنتاج أحد أهم الأحماض الدهنية لصحة الجهاز الهضمي وهو حمض البيوتريك (بالإنجليزية: Butyric acid).

وحمض البيوتريك مرتبط بانخفاض التهاب الأمعاء، وتحسين وظيفة الأمعاء كحاجز لفلترة محتويات الأمعاء من الميكروبات والجراثيم ومنع دخولها إلى الجسم. إضافة إلى أهمية في الحفاظ على صحة الخلايا في الأمعاء من حصول ورم سرطاني.

فوائد اللوز للرجال

يعاني ما يقارب 2% من الرجال تحت عمر ال40 من مشاكل في الإنتصاب وضعف جنسي. وتصل هذه النسبة إلى 52% من الرجال بين عمر ال 40-70 سنة، وأكثر من 85% من الرجال بعد عمر ال80. وبذلك تعتبر مشكلة الانتصاب مشكلة شائعة جداً تؤثر عليها عوامل عديدة منها التوتر المزمن، والتدخين، والسمنة، والضغط والسكري، وأمراض القلب والعديد من الأسباب.

ومن هذه العوامل المؤثرة النظام الغذائي الذي يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون وارتفاع السكري ويمكن أن يكون نظام صحي فيبنى الجسم بشكل صحي وسليم حيث تحتاج عملية الانتصاب الى تدفق سليم للدم على الأعضاء التناسلية، وأي مشكلة تؤثر بذلك فإنها تنعكس على القدرة على الإنتصاب. ومن ضمن العادات الصحية التي تؤثر على تحسين مشاكل الانتصاب وتزيد من الرغبة الجنسية عند الرجال هو إضافة ما يقارب 60 غرام من المكسرات الخام أو النيئة إلى النظام الغذائي اليومي. وذلك ما بينته دراسة أجريت في قسم التغذية البشرية في جامعة روفيرا إي فيرجيلي في إسبانيا لعام 2019.

زيت اللوز الحلو واللوز المر للحامل

يتميز زيت اللوز بخصائص مرطبة وشفائية للجلد، فهو يستخدم لتحسين ملمس الجلد إضافة إلى تحسين لون الجلد. ففي دراسة أجريت عام 2012 من قبل قسم تمريض صحة المرأة في تركيا وجدت أن عمل مساج لمدة ربع ساعة منذ بداية الحمل باستخدام زيت اللوز المر يقلل من علامات تمدد الجلد الموجودة سابقاً، كما يمنع ظهور المزيد من خطوط تمدد الجلد أو ما يعرف باسم السطور الحملي. ومن المهم أن تهتم السيدة الحامل بدهن المناطق المعرضة للتمدد خلال الحمل منذ أسابيع الحمل الأولى لتساعد الجلد على اكتساب المرونة ويكون رطب بالشكل الكافي.

فوائد اللوز للاطفال

يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية المهمة لنمو الأطفال وتزويدهم بحاجتهم من هذه العناصر. فاللوز غني بالفسفور المهم لصحة العظام، وغني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجسم كافة من التلف. كما يحتوي على الدهون الأساسية المفيدة، إضافة إلى أنه غني بالألياف والبروتين، هذه العناصر جميعها عند تناولها بين الوجبات بطرق مختلفة فإنها تعطي إحساس بالشبع للطفل، وفي المقابل يقل استهلاكه للأطعمة غير المفيدة مثل السكاكر والمشروبات الغازية ورقائق البطاطس المقلية وغيرها.

يمكن تقديم اللوز للطفل بطرق مختلفة مثل وضعه ضمن الحلويات، أو خلال الفطور مع الشوفان والحليب، أو مخلوطاً بالعسل. ولكن من المهم التأكد من عدم وجود حساسية عند الطفل من اللوز.

للمزيد: أطعمة أساسية يحتاجها الطفل أثناء الدراسة والامتحانات

فوائد زيت اللوز للبشرة

بجانب فوائد اللوز الكثيرة بالنسبة لجلد الحامل، فقد استخدم زيت اللوز في مدارس الطب الصينية القديمة واليونانية والفارسية لعلاج أمراض الجلد الجاف مثل الصدفية والأكزيما. كما وُجد أن لزيت اللوز القدرة على التقليل من الندوب المتضخمة التي تبقى بعد العمليات الجراحية.

ارتبط أيضاً استخدام زيت اللوز الحلو ضمن الكريمات المرطبة ووجد أنه يعطي مفعول أكبر بكثير من أساس الكريم في الترطيب وتخفيف الحكة المرتبطة بجفاف الجلد، إضافة إلى منع تكون علامات تمدد الجلد وتوقف تمادي تقدمها.

ويمتلك زيت اللوز مزايا علاجية تعمل على ترميم الضرر الذي يصيب الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. كما أنه يعمل على تأخير شيخوخة الجلد التي تحصل بسبب أشعة الشمس، لذلك يمكن استخدامه كمعالج لأنسجة الجلد وواقي من الشمس ومجدد لخلايا الجلد.

اللوز والذاكرة

يحتوي اللوز على عناصر غذائية مهمة لصحة خلايا الجسم بشكل عام مثل البروتينات التي تعمل على بناء الخلايا، وفيتامين إي الذي يحمي الخلايا من التلف، إضافة إلى حمض الفوليك المهم لصحة الأعصاب. ويحدث ضعف الذاكرة من خلال زيادة مادة السكوبولامين التي تزيد من فقد الذاكرة وتقلل من نشاط مادة الكولين والتي تعمل كناقل عصبي بين الخلايا العصبية.

يعمل اللوز على تحسين الذاكرة من خلال إضعاف تركيز مادة السكوبولامين وتعزيز الناقل العصبي (الكولين). وتم دراسة هذا الأثر للوز ضمن دراسة أجرتها وحدة بحوث الكيمياء العصبية والكيمياء الحيوية على الفئران ، جامعة كراتشي في باكستان نشرت عام 2015. وبذلك يعتبر اللوز من المكملات الغذائية الواعدة التي تعمل على تحسين مشاكل الذاكرة، وحماية الدماغ من ضعف الذاكرة المرتبط بالعمر والأمراض العصبية التنكسية، ولكن بالطبع يحتاج ذلك لمزيد من الدراسات على الإنسان.

للمزيد: أطعمة مفيدة لتقوية الذاكرة

فوائد اللوز للشعر

استُخدم زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة والشعر في الحضارات الصينية واليونانية والفارسية وذلك لتميزه بخصائص مرطبة وعلاجية في نفس الوقت. فزيت اللوز يعتبر غني بالبروتين ومضادات الأكسدة إضافة إلى فيتامين إي الذي يعتبر من مضادات الأكسدة المهمة التي تعزز نمو الشعر وتحميه من الضرر والتلف الذي يمكن أن يتعرض له الشعر.

استخدام مقدار ضئيل من زيت اللوز الحلو يساعد في تسريع الشعر وإعطاءه النعومة والمظهر اللامع، ويمكن خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند، وزيت الأرغان واستخدامه قبل الاستحمام لإعادة الحيوية والرطوبة للشعر. فالبروتينات الموجود في زيت جوز الهند تعويض الضرر الحاصل في الشعرة، ويعمل زيت اللوز والأرغان على ترطيب وتقوية الشعر.

ينصح بعدم وضع أي نوع من الزيوت قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة وذلك لأن الزيت سيؤدي إلى تلف الشعرة نتيجة الارتفاع في درجة حرارته.

للمزيد: زيت جوز الهند لعلاج 7 من أهم مشاكل الشعر

فوائد اللوز مع العسل

يعد العسل من الأغذية المفيدة وعالية القيمة، ويستخدم في العديد من المجالات منها العلاجية، والتجميل، والصناعات المختلفة. ويحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية ذات القيمة العالية، مثل مضادات الأكسدة والأنزيمات والمعادن التي تزود الجسم بالعلاج للأمراض المختلفة. ويعتبر تناول العسل مع اللوز من الطرق التي يمكن بها الحصول على الفائدة الموجودة بكل منهما بطريقة مركزة ولذيذة في نفس الوقت.

حيث يقلل اللوز من مستوى الدهون في الجسم ويعطي العسل خصائصه العلاجية المختلفة من تقليل التوتر، وتقليل الالتهاب في الجسم، وغيرها من فوائد العسل ولكن يفضل تناول العسل مع اللوز باعتدال حتى لا يؤثر ذلك على الوزن.

دقيق اللوز

دقيق اللوز أو طحين اللوز يحضر من طحن اللوز المقشر بشكل ناعم جداً على شكل بودرة. ويتميز دقيق اللوز بأنه يحتوي على كل من الاتي في الربع كوب:

  • السعرات الحرارية: 163.
  • الدهون: 14.2 جرام (9 منها أحادية غير مشبعة).
  • البروتين: 6.1 جرام.
  • الكربوهيدرات: 5.6 جرام.
  • الألياف الغذائية: 3 جرام.
  • فيتامين إي: 35% من حاجة الجسم اليومية.
  • المنغنيز: 31٪ من حاجة الجسم اليومية.
  • المغنيسيوم: 19٪ من حاجة الجسم اليومية.
  • نحاس 16٪ من حاجة الجسم اليومية.
  • الفسفور 13٪ من حاجة الجسم اليومية.

هذه المكونات تجعل دقيق اللوز بديل صحي يزود الجسم بعناصر مفيدة مقابل دقيق القمح، حيث يقلل من مستوى الكوليسترول، ويعزز جهاز المناعة من خلال وجود فيتامين إي، كما يحمي من ارتفاع السكر في الدم، ويعتبر دقيق خالي من الجلوتين للأشخاص الذين يواجهون مشكلة في الجهاز الهضمي عند تناول الجلوتين مثل مرض سوء الامتصاص (بالإنجليزية: Celiac Disease). وعلى الرغم من أنه يحتوي على سعرات حرارية أكثر إلا أن القيمة الغذائية التي يقدمها تعتبر مميزة جداً.

فوائد قشر اللوز

أظهرت دراسة عام 2005 التي نشرت في مجلة التغذية الأمريكية أن اللوز يحتوي على أعلى قيمة من العناصر الغذائية المفيدة إذا تم تناوله بالكامل، أي تناوله دون تقشير مع القشرة البينة المغلفة له. وجددت الدراسة 20 مُركب من مركبات الفلافونويد القوية المضادة للأكسدة موجودة في قشر اللوز، إضافة إلى نسبة عالية من فيتامين إي الموجود في لب اللوز. يمنح التركيز العالي لمضادات الأكسدة الموجود في قشرة اللوز البنية مع تركيز الفيتامينات العالي بداخلها وتحديداً فيتامين إي إلى منع أكسدة الكوليسترول وبالتالي يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، ويقلل من الالتهابات وغيرها من الفوائد التي تتمتع بها الأغذية مضادة الأكسدة.

أضرار اللوز

بشكل عام لا يعتبر اللوز من الأطعمة الضارة، ولكن يجب الحذر عند تناوله في حال وجود حساسية من المكسرات بشكل عام أو من البذور. حيث يمكن أن يكون التحسس على شكل طفح جلدي وانسداد في مجرى التنفس، وينصح بالانتباه إلى ذلك عند إعطاءه للأطفال لأول مرة.

كما يجب الحذر من حدوث اختناق عند الأطفال نتيجة أخذ النفس أثناء تناول المكسرات بشكل عام بما فيها اللوز.

ويجب تجنب تناول المكسرات بما فيها اللوز من قبل مرضى الكلى وذلك لأنها تعتبر غنية بالفسفور، ويعاني مرضى الكلى من عدم قدرة الكلى لديهم على التخلص من الفسفور إذ يتراكم بشكل إضافي في الجسم ويتسبب بمضاعفات.

فوائد اللوز البجلي

اللوز البجلي ويعرف أيضاً باسم اللوز الهندي، واللوز الاستوائي ولوز البنغال، واسمه العلمي (Terminalia catappa). يختلف عن اللوز الأخضر والبني المنتشر في مناطق غرب آسيا وجنوب أوروبا، فهو ينمو في جنوب شرق آسيا، ويزرع يزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء المناطق الاستوائية. يزرع اللوز البجلي لأغراض الزينة، وذلك لأنه يتميز بأشجارة العملاقة وأوراقه الكبيرة. كما يستخدم كأشجار مثمرة حيث تعطي نبات صالح للأكل، ويمكن أن تؤكل نواة الجوز نيئة.

يعرف اللوز البجلي منذ القديم في الطب الهندي البديل (الأيورفيدا) حيث استخدم عصير أوراق الشجرة الطازجة في تحضير محلول طبي لعلاج الجذام والجرب، واستخدم كطعام لعلاج الالام المعدة. وثمرة اللوز البجلي تعتبر كبيرة الحجم تكون خضراء اللون في البداية، ثم تصبح صفراء وأخيراً حمراء عندما تنضج. ومن فوائد نبات اللوز البجلي:

  • يستخدم مستخلص أوراق الشجرة كمضاد حيوي لمجموعة من الجراثيم.
  • مضاد للإلتهاب ومسكن للألم، حيث كان يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية فهو يعمل على تقليل الالتهاب، وتسريع شفاء الجروح.
  • المستخلص البارد للأوراق الطازجة يمكن أن يخفض مستوى السكر في الدم، وذلك يعطي فرصة للمزيد من الأبحاث لتطوير علاج بديل لمرض السكري.
  • يخفض مستوى الدهون في الدم.
  • يقلل الإصابة بأمراض الكبد.

Albert Salas-Huetos. Effect of Nut Consumption on Erectile and Sexual Function in Healthy Males. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC6627592/

Soumik Kalita, Shweta Khandelwal and Jagmeet Madan. Almonds and Cardiovascular Health: A Review. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5946253/#__ffn_sectitle

Ryan Raman. Why Almond Flour Is Better Than Most Other Flours. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.healthline.com/nutrition/almond-flour#section7

Yanan Liu, Hyo-Jeong Hwang and Hyesook Ryu. The effects of daily intake timing of almond on the body composition and blood lipid profile of healthy adults. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5712498/

Seema Gulati and Anoop Misra. Effect of Almond Supplementation on Glycemia and Cardiovascular Risk Factors in Asian Indians in North India with Type 2 Diabetes Mellitus. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5333560/

Aimee Eyvazzadeh. What Is Butyric Acid, and Does It Have Health Benefits?. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.healthline.com/health/butyric-acid#benefits

Chen, Milbury PE, Lapsley K and Blumberg JB. Flavonoids from almond skins are bioavailable and act synergistically with vitamins C and E. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/15930439

Timur Taşhan and Kafkasli A. The effect of bitter almond oil and massaging on striae gravidarum in primiparous women. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/22594386

Zahra Batool. Repeated administration of almonds increases brain acetylcholine levels and enhances memory function in healthy rats while attenuates memory deficits in animal model of amnesia. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0361923015300538

Kathryn Watson. Almond Oil for Hair. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.healthline.com/health/almond-oil-for-hair

Arumugam Vijaya Anand, Natarajan Divya and Pannerselvam Punniya Kotti. Retrieved on the 10th of april. 2020. From:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4557241/ 

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أعشاب طبية

سمعت عن زيت لوز البربرهل هو نوع آخر من اللوز

إن زيت اللوز مختلف عن زيت لوز البربر، حيث أن زيت لوز البربر أو الذي يعرف بزيت شجرة الأرغان يتم استخراجه من حبات شجرة الأرغان التي يعتبر المغرب موطنها. ويعتبر هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ وغيرها مما يثبت فاعليته في الاستخدامات التالية:

  • ترطيب وتنعيم البشرة خاصة الوجه والرقبة.
  • يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعاناً وترطيباً حيث يستخدم كبلسم للشعر.
  • علاج أطراف الشعر المتقصفة.
  • ترتيب وتخفيف تهيج الشعر المجعد.
  • تسهيل عملية ترتيب وتصفيف الشعر.
  • يحتوي الزيت على مواد مضادة للأكسدة مما يجعله مثالياً في مكافحة علامات الشيخوخة.
  • ترطيب الجلد الجاف وإضافة الراحة والنعومة للجلد.
  • تعزيز شفاء حب الشباب وتهدئة البشرة.
  • تسريع شفاء الجلد المصاب بالحروق أو التشقق وغيرها.
  • تسريع شفاء علامات التمدد في الجلد.
  • العناية بالأظافر واليدين والقدمين.
  • ترطيب الشفاه.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في أعشاب طبية

كيف يتم استخراج زيت اللوز في المنزل

يتم استخلاص واستخراج زيت اللوز من بذور اللوز الصالحة للأكل، وإن عملية استخراج زيت اللوز تعتبر عملية معقدة حيث يتم استخراجه عن طريق ثاني أكسيد الكربون أو عن طريق عملية الضغط الهيدروليكي والضغط على البارد وتتم العملية على درجات حرارة معينة يجب ضبطها بدقة. ويجب العلم أنه بعد استخلاص زيت اللوز يجب أن يمر بعمليات معالجة فورية وعمليات تنقية للحصول على زيت لوز نقي خال من الشوائب وصالح للاستخدام البشري.

وتجدر الإشارة إلى أن الظروف الخاصة التي تتم فيها استخراج زيت اللوز ضرورية من حيث توفير المال والجهد ومن أجل الحفاظ على العناصر الضرورية الموجودة في اللوز، ومن أجل الحفاظ على جودة اللوز وصلاحيته لفترة أطول.

ويمكن اتباع الخطوات التالية من أجل استخراج زيت اللوز في المنزل:

  • وضع اللوز الجاف والطازج في الخلاط.
  • البدء بخلط اللوز بسرعة منخفضة في البداية.
  • إيقاف الخلاط عدة مرات لإزالة أجزاء اللوز المتراكمة على جوانب الخلاط.
  • مع مزج اللوز أكثر فأكثر يمكن خلط اللوز بسرعة أكبر.
  • إضافة زيت الزيتون إلى خليط اللوز أثناء الخلط بعد أن يتم تشكيل عجينة كريمية من اللوز.
  • تخزين الخليط في وعاء في درجة حرارة الغرفة لمدة أسبوعين تقريباً حتى ينفصل الزيت من اللوز.
  • استخدام مصفاة من أجل فصل الزيت عن اللوز.

للمزيد:

المرجع:

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

مصطلحات طبية مرتبطة بأعشاب طبية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأعشاب طبية