أسئلة واجابات طبية

 

منذ ثلاث ايام شعرت بألم في النصف الأيسر من اسفل ظهري واعتقدت انه من المجهود حيث اني تعرضت لهذا الألم من قبل وذهب بالعلاج ، لكن اليوم زاد الألم كثيرا...

لا تذكرين العمر , اذا كان الالم موضعيا وغير ممتد للفخذ ينصح اخذ مرخي عضلي ومسكن الم والعمل على تقوية عضلات الظهر

أجاب عن السؤال

الدكتور ربيع روحي صالح
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

دايما حاسس بكسل وخمول ورغبة دائمة في النوم وعلي طول انفي مسدود

ان النقص في فيتامين د يسبب الكسل و الخمول. و أيضا يسبب نقص في المناعة فيعاني المريض من الزكام المستمر , و بالاخص في فصل الشتاء. يجب اجراء فحص مستوى فيتامين د في الدم و اذا كان هناك نقص فيمكن تعويضه بواسطة حبوب فيتامين د تحت اشراف الطبيب طبعا, هناك شيء آخر يسبب الكسل و الخمول و هو نقص افرازات الغدة الدرقية و لكن لا يسبب الزكام انصحك بزيارة طبيبط و أتمنى لك الشفاء

أجاب عن السؤال

الدكتور شريف دبور
اجابة الطبيب arrow

لدي ارتفاع بالهرمون الحليبي يصل الى 382 اخذت علاجات كثيره ،عدد الحيوانات 36مليون والاداء 51%ولكن هنالك ضغف في الجماع وتأخير في الحمل واضطر اعمل العادة السرية للإنزال في الزوجة

احد اسباب ارتفاع هرمون الحليب هو ورم في الغدة النخاميه، يجب ان تقوم بعمل صورة رنين مغناطيسي للدماغ و الغدة النخامية لمعرفة سبب الارتفاع و العلاج الذي قد يكون جراحي او دوائي او شعاعي حيث عليك مراجعه اخصائي غدد صماء

أجاب عن السؤال

الدكتور احمد نشات شموط
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الأمراض الجلدية

زوجي يعاني من كتلة صغيرة قريبة من فتحة الشرج وعند التشخيص تبين أنها خراج ومع تناول الأدوية خرج منها صديد ودم وذهب الألم، ولكن بقي تورم صغير لم تختفي كليا...

هذا السؤال من اختصاصي الجراحة العامة فقط. اي خراج حول الشرج يجب فتحه باكرا ما أمكن وعلى الاغلب تحت تخدير عام والتأخير بفتحه يتسبب بتشكل ناسور حول الشرج وهذا الاخير علاجه اصعب وله اختلاطاته.. اذا حتى لو بقي منه يجب مراجع اخصائي جراحة عامة لتنظيفه فورا وبعدها استعمال المضاد الحيوي وليس قبل ذلك.

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم