أسئلة واجابات طبية

 
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!

حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق

حمل التطبيق واسال الطبيبarrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

رأسي يؤلمني كثيرا فجأة من الخلف منذ يومين مستمر مع ألم في العين واحساسي بأحتقان بالانف ارجوا تشخيص حالتي وما التحاليل التي يجب ان اعملها وانا عمري 31 ولدي طفلان

ننصحك بقياس ضغط الدم وعمل اشعة رنين مغناطيسى على المخ والجيوب الانفية والفقرات العنقية وقياس قوة الابصار والتواصل معنا على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى لافادتنا بالنتائج وذلك للتشخيص النهائى لحالتك ولوصف العلاج المناسب متابعة حالتك حتى الشفاء التام انشاءالله

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة الجنسية

عندي نحول جنسي وسرعة القذف

لا يوجد نحول جنسي، و قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاكتئاب او الكريمات الموضعية المخدرة . - العلاج النفسي أو السلوكي .

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الغدد الصماء

انا رجل لدي تورم بالحلمة اليسری منتفخه

يجب مراجعة اخصائي الجراحة

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
مقاومة الانسولين وبروتين ميرو1 أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أمراض نفسية

أنا شاب أبلغ من العمر 20 عامًا، أتناول دواء ليريكا (بريجابالين) بجرعة 200 ملغ دون وصفة طبية منذ 3 أشهر، بمعدل مرتين إلى 4 مرات أسبوعيًا. أرغب في التوقف عن...

سلامتك، يُعد البريجابالين (ليريكا) دواءً يمكن أن يسبب أعراض انسحاب عند التوقف عن تناوله فجأة، خاصة إذا كنت تتناوله بانتظام. الأعراض التي تصفها، مثل الاكتئاب الشديد وصعوبة الخروج من المنزل، شائعة كجزء من أعراض الانسحاب. الخطوات المقترحة للتوقف عن الدواء:

  • التدرج في الجرعة: أهم خطوة هي عدم التوقف عن الدواء بشكل مفاجئ. يجب تقليل الجرعة تدريجيًا تحت إشراف طبي. سيساعدك طبيبك في وضع جدول زمني لتقليل الجرعة على مدى أسابيع أو حتى أشهر، مما يقلل من شدة أعراض الانسحاب.
  • طلب المساعدة الطبية: بما أنك تتناول الدواء دون وصفة طبية، فإن الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي مراجعة طبيب. سيتمكن الطبيب من تقييم حالتك، وفهم سبب تناولك للدواء، ووضع خطة علاج مناسبة وآمنة لك.
  • الدعم النفسي: قد تحتاج إلى دعم نفسي إضافي خلال هذه الفترة. يمكن أن يشمل ذلك التحدث مع معالج نفسي أو أخصائي اجتماعي. العلاج السلوكي المعرفي (CBT) أو أنواع أخرى من الاستشارة يمكن أن تساعدك في التعامل مع الاكتئاب والقلق.
  • تغيير نمط الحياة:
    • النشاط البدني: حاول ممارسة الرياضة بانتظام، حتى لو كانت مجرد مشي قصير يوميًا. النشاط البدني يمكن أن يحسن المزاج ويقلل من أعراض الاكتئاب.
    • النظام الغذائي الصحي: تناول طعامًا متوازنًا وغنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
    • النوم الكافي: حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد كل ليلة.
    • تجنب المواد المنبهة: قلل من استهلاك الكافيين والنيكوتين، حيث يمكن أن تزيد من القلق.
  • الدعم الاجتماعي: تحدث مع أصدقائك أو عائلتك المقربين حول ما تمر به. الدعم من الأشخاص الذين تهتم بهم يمكن أن يكون مفيدًا جدًا.

ما أنصحك به هو مراجعة الطبيب المختص لوضع خطة علاجية متكاملة للتعامل مع الأعراض الإنسحابية للدواء.

أجاب عن السؤال

د. مرام خليل
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 16 سنة

عملت تحليل مخزون حديد وطلع ٦ وال ة كتبتلى على محلول حديد ١٠ امبول حديد ثلاث مرات بالاسبوع كل محلول ٢ امبول وطلبت منى اعمل تحليل مخزون الحديد بعد ١٠ ايام من تركيب المحاليل وطلع مخزون الحديد ٣٦٠ هل كده كويس ولا عالى ولا التحليل غلط

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب
أطباء متميزون لهذا اليوم