يا انا عمره عشر وهو نحيف يبلغ وزنة كيلو غرام كيف يسمن بسرعة وماهو الوز
مرحبا يادكتور انا أخي عمره 18عشرسنة وهو نحيف يبلغ وزنة 47كيلو غرام كيف يسمن بسرعة وماهو الوزن الطبيعي لهاذا العمر
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك , لم تذكر كم طوله ؟ انصحه بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب 0 2015-10-13 05:00:47
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية