ووزني كيلو و الشيء يسبب لي الاحراج الشديد امام اصدقائي مع اني اكل في ا
السلام عليكم عمري 20 سنة ووزني 45 كيلو وهذا الشيء يسبب لي الاحراج الشديد امام اصدقائي مع اني اكل في اليوم 3 او 2 وجبات وكنت ادخن وتركت التدخين على امل النصاح ولاكن لا فائدة
إجابات الأطباء على السؤال
يجب زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود حالة طبية تمنع زيادة الوزن. واليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 0 2016-08-27 07:52:36
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية