وزني وطولي هل الوزن طبيعي ام اعاني من النحافه وماهي الحلول اذا كنت اعا
عمري 26سنه وزني 60 وطولي 185 هل هذا الوزن طبيعي ام اعاني من النحافه وماهي الحلول إذا كنت اعاني من النحافه
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك....وزنك المثالي يتراوح الاقصى 85 والاقل 64 انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب . 4 2015-09-20 12:26:37
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية