وزني و وطولي كيف يمكنني انزال الوزن الزائد وما النظام استطيع استخدامة
وزني 85 وعمري 32 وطولي 160 كيف يمكنني انزال الوزن الزائد وما النظام الذي استطيع استخدامة
إجابات الأطباء على السؤال
نزول الوزن يتم باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لا يعتمد على الحرمان يفضل الابتعاد عن الطعام المقلي واستبداله بالطعام المشوي او المسلوق او المطهي بالبخار ، والتركيز على الفواكه والخضار لغناها بالالياف، وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسية بينهم وجبات خفيفة صحية ، وتقليل الوجبات السريعة ، وزيادة المجهود الحركي وتخصيص وقت للرياضة. استبدال المشروبات الغازية بالماء او بحصص الفواكه الكاملة ، استخدام منتجات الحليب قليله او خالية الدسم تجنب الحلويات قدر المستطاع والتقليل من كمية السكر المتسخدمة خلال اليوم 2 2015-11-17 17:19:46
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية