و وزني طولي اريد زياده وزني اعاني من صعوبه في زياده الوزن
عمري 26 و وزني 36 طولي 153 اريد زياده وزني اعاني من صعوبه في زياده الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
أولاً ينصح بعمل تحاليل للتأكد من أنك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة. ثانياً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثالثاً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. رايعاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها. 0 2017-02-03 11:20:20
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية