هل يوجد دواء صحي لزيادة الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل الابتعاد عن الادوية التي تزيد الوزن لما لها اضرار جانبية على الصحة، ولزيادة صحية بالوزن أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية ، كتناول والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية.، الافوكادو واضافه زيت الزيتون على السلطات والساندويشات. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها. 2 2016-06-18 21:08:22
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية