ني وضع الكاكاو مع حليب انشور

ني وضع الكاكاو مع حليب انشور
icon 18 يونيو 2015
icon 4893
هل يمكنني وضع الكاكاو مع حليب انشور
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم بالتأكيد 0 2015-06-18 19:54:37
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
نعم بالتأكيد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اريد ان اعرف من فضلكم هل يوجد في جوز الهند فيتامين إي، ومتى يشرب حليب جوز الهند؟

نعم، يحتوي جوز الهند على فيتامين إي، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، ويحتوي جوز الهند الناضج على نسبة جيدة من فيتامين إي، وخاصةً في اللب الأبيض.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول متى يشرب حليب جوز الهند، فالإجابة تعتمد على سبب الاستخدام، وفي الحالات الطبيعية يشرب عادةً كمشروب منعش في فصل الصيف، ويمكن شربه في أي وقت من اليوم، مع ضرورة عدم الإفراط في شربه لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

أما في حال شرب حليب جوز الهند كبديل عن الحليب العادي فيمكن شربه في الصباح الباكر أو يمكن أيضًا شرب حليب جوز الهند في أي وقت من اليوم، ويعتبر مشروبًا صحيًا ومغذيًا يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الألياف، والبروتين، والكالسيوم، والمغنيسيوم، كما أنه يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والجلد والشعر.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول الكاكاو بدون الحليب والسكر يزيد من الوزن؟ وكم سعر حراري في 100 جرام كاكاو؟

تناول الكاكاو بدون الحليب والسكر لا يزيد من الوزن إذا تم استهلاكه بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، فالكاكاو بحد ذاته لا يحتوي على السعرات الحرارية العالية مثل الموجودة في السكر والحليب.

 

تعتمد السعرات الحرارية في 100 جرام من الكاكاو على نوع الكاكاو، وطريقة تحضيره، والإضافات الأخرى معه. وعادة ما يحتوي 100 جرام من الكاكاو غير المحلى وغير المعالج على ما يعادل 230 سعرة حرارية تقريبًا، ومن المهم التذكير بأن الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الغذائية الأخرى التي تعود بالفائدة على الجسم.

 

أنصحك في حال الرغبة بخسارة الوزن باستشارة أخصائي التغذية لتحديد عدد السعرات الحرارية اليومية التي يجب استهلاكها لخسارة الوزن ونوع الأطعمة المناسبة التي تساهم في خسارة الوزن، والتمارين الرياضية المناسبة لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 46

في تغذية

هل صحيح ان إضافة الشاي للحليب تمنع الاستفادة من الحليب؟ وهل شراب الحليب مع الشاي مفيد؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الفرق بين حليب جوز الهند والحليب العادي؟ وهل يمكن الاستعاضة عن الحليب العادي بحليب جوز الهند؟

الفرق الرئيسي بين الحليب العادي وحليب جوز الهند أن الحليب العادي يتم الحصول عليه من الثديات، وأكثرها شيوعًا الأبقار، والماعز، والجمال، وهو نفس الحليب الذي ترضع فيه هذه الحيوانات أطفالها بعد الولادة، أما بالنسبة لحليب جوز الهند فإنه يتم يستخلص من مركز ثمرة جوز الهند.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الفروقات الغذائية بين الحليب العادي وحليب جوز الهند:

  • يحتوي الحليب العادي على قيمة غذائية أكبر، لاحتوائه على نسبة أعلى من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات.
  • يحتوي حليب جوز الهند على نسبة أعلى من الدهون، مع الإشارة إلى أنها دهون صحية في الغالب.
  • يحتوي حليب جوز الهند على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية.

يجدر الذكر أنه يجب عدم اعتماد حليب جوز الهند كبديل عن الحليب العادي، فكما ذكرت فإن القيمة الغذائية لحليب جوز الهند أقل من القيمة الغذائية للحليب العادي، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول خل التفاح صباحا و شراب الكركم مع الحليب مساء .وذلك لخسارة وزن بشكل اكبر (هل يتعارض الخل...

لاينصح بتناول الخل صباحاً على معدة فارغة ، يمكنك تناوله بعد الوجبة الرئيسية اذا لم توجد لديك مشاكل في المعدة، الكركم لم يثبت تأثيره على خسارة الوزن، والنظام الغذائي المناسب والرياضة المنتظمة هما الحل الأمثل لخسارة الوزن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه