هل من اللمكن اعطائي نظام غدائي مع العلم احمل فصيلة لو موجب واعاني من اطظرابات بالهضم ولدي مياة واملاح زائدة بالجسم واحب شرب القهوة لان اعمل مهندسة بفترين دوام واكون شاكرة؟
إجابات الأطباء على السؤال
O أصحاب فصيلة الدم THE HUNTER فصيلة القناص أصحاب هذه الفصيلة يحملون بصمة الانسان البدائى الغذائية الذى عاش على الصيد و القنص و أكل لحم الحيوانات...لذا فان اللحوم تعد أفضل الأغذية المتوافقة مع هذه الفصيلة. و قد تأهل أصحاب هذه الفصيلة وراثيا لهذا النوع من الغذاء فقد اتضح أنهم يتميزون فى الأغلب الأعم بوفرة الحمض المعدى الذى ييسر لهم هضم اللحوم....بينما يجدون صعوبة بدرجة ما فى هضم البيض و الألبان و منتجاتها و الحبوب و البقول حيث أن هذه الأغذية لم تكن ضمن قائمة الغذاء الأساسى للانسان البدائى ووفقا لهذه النزعة الغذائية الجينية فقد اكتسبت عملية تمثيل الغذاء عندهم صفة الكيتونية أى تكون أجسام كيتونية بالدم و هذه عبارة عن مواد متخلفة غير مرغوبة تنتج من اتباع نظام غذائى يعتمد على الاكثار من تناول البروتينات و الحد من الكربوهيدرات و هى تحل محل الجلوكوز للحصول على الطاقة.و لذا فان عملية التمثيل الغذائى عند أصحاب هذه الفصيلة تعتبر غير متزنة أو سوية كما يتميزون بنشاط عال (كحال الصياد الذى يعتمد على نشاطه الحركى فى الصيد و القنص)...ونظرا كذلك لحصولهم على قدر محدود من السعرات الحرارية (لعدم تقبل أجسامهم للكربوهيدرات) فان ذلك يجعلهم يتميزون أكثر من غيرهم بأوزان طبيعية معتدلة و بما أن أصحاب هذه الفصيلة ينتعشون بأكل اللحوم و بما أن الأفراط فى تناول اللحوم يمثل خطرا على الصحة بسبب حصول الجسم على كمية كبيرة من الدهون الحيوانية التى ترفع مستوى الكوليسترول...فانه لكى ينجح النظام الغذائى لهم فانه يجب تقديم لحوم خفيفة قليلة الأحتواء على الدهون و أن تكون غير معالجة بالهورمونات أو المضادات الحيوية و ذلك بالاضافة لتقديم الدجاج و الأسماك بالتبادل مع اللحوم الحمراء O نموذج لنظام غذائى لفصيلة الأفطار -2 شريحة من خبز (ايسين) أو (ايزيكل) أو من الخبز الأبيض مع المربى (مربى طبيعية أو منخفضة السكريات -2 بيضة مسلوقة فى ماء مغلى -ثمرة موز أو عصير أناناس -شاى أخضر أو مشروب عشبى الغذاء -سلطة دجاج (شرائح صدر دجاج+مايونيز+فلفل أخضر+جوز -2 ثمرة برقوق -ماء SNACK -تين أو بلح أو برقوق أو -قرع عسلى أو -كيكة الأرز مع زبدة اللوز العشاء - كيفا (شرائح من لحم الغنم +بصل +مقدونس+عصير ليمون +توابل -أو أسماك -أرز بنى -خضروات مسلوقة 0 2011-01-08 13:25:09
طاقم الطبي