هل شرب مياه الشعير دون ك مستحبه اثناء الريجيم

هل شرب مياه الشعير دون ك مستحبه اثناء الريجيم
icon 22 مايو 2015
icon 3099
هل شرب مياه الشعير دون كحول مستحبه اثناء الريجيم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لامانع مرة في الاسبوع 2 2015-05-25 02:07:22
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
لامانع مرة في الاسبوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب الماء الدافئ على الريق يحرق الدهون؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب الماء الدافئ؟

بداية أود الإشارة إلى أن شرب الماء على الريق لا يساهم في حرق الدهون بحد ذاته، ولكن يساهم في الشعور بالشبع، وتنشيط العمليات الاستقلابية في الجسم، وهو ما قد يساهم في خسارة بعض الوزن أو حرق الدهون، ولكن لا يظهر هذا التأثير لدى جميع الأشخاص الذين يشربون كوب من الماء الدافئ يوميًا.

 

يجدر الذكر أن هناك بعض الفوائد الأخرى لشرب الماء الدافئ على الجسم، ومنها الآتي:

  • قد يساعد شرب الماء الدافئ على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام.
  • يمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ في تنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على استقرارها.
  • يعتبر الماء الدافئ جيدًا لترطيب الجسم واستعادة السوائل المفقودة.

يجدر الذكر أنه لا يوجد طريقة بسيطة لحرق الدهون، فإذا كنت ترغب في فقدان الوزن، ينصح بممارسة التمارين الرياضية المنتظمة واتباع نظام غذائي متوازن وصحي، وأنصحك باستشارة أخصائي تغذية للحصول على مشورة شخصية وملائمة لاحتياجاتك الفردية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب كوب من الليمون والماء على الريق وكوب قبل النوم يساعد على حرق الدهون؟ وما هي فوائد شرب الماء...

تناول كوب من الليمون والماء على الريق وكوب قبل النوم قد يكون جزءًا من نظام غذائي صحي ويساعد على فقدان الوزن، ولكنه ليس العامل الوحيد المؤثر في حرق الدهون، ويشار أن الليمون يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الأيض، مما يمكن أن يؤدي إلى حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.

 

فيما يتعلق بشرب الماء الساخن قبل النوم، هناك بعض الفوائد المحتملة ولكن لا توجد دراسات محددة قد أثبتتها بشكل قاطع، ومنها الآتي:

  • شرب الماء الساخن قبل النوم يساعد في تهدئة الجسم والعقل.
  • يساعد على الاسترخاء.
  • له تأثير إيجابي على عملية الهضم ويعزز صحة الجهاز الهضمي.

مهم أن نذكر أن فقدان الوزن وحرق الدهون يعتمدان على توازن العديد من العوامل، بما في ذلك النظام الغذائي العام ومستوى النشاط البدني، فإذا كنت ترغب في خسارة الوزن، يفضل أن تعتمد على نظام غذائي متوازن ومتنوع وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل هناك اى ضرر من شرب الماء المخلوط بكميه مناسبه من خل التفاح باستمرار يوميا كبديل عن المياه الصافيه وماهيا...

الماء الصافي بحد ذاته مهم للجسم.. وخل التفاح مشكلته انه قد يصيب او يزيد من التهابات المعدة ولو كان هناك حاجة اليه فيجب ان يكون مخففا جدا... غير اني لست مع استبدال الماء الصافي بالماء المخلوط به طيلة الوقت

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما فائدة شرب السوائل وشرب الماء على الريق

الجفاف الذي يحدث نتيجة الانقطاع عن الشرب يرفع من كثافة و تركيز الدم مقارنة بالبلازما بالتالي فإن نسبة حدوث الجلطات تكون اكبر عدا كون الماء هام للعملية الاستقلابية في الجسم و ينشط الاعضاء و يرطب الجلد و يحسن المزاج و يهيأ المعده لاستقبال الطعام عن طريق وفرة الانزيمات الهاضمة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب الماء بكميات كبيره في فترات متتالية يؤثر على صحة الجسم، وما هي اضرار شرب الماء بكثرة؟

شرب كميات كبيرة من الماء على فترات متتالية قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم، وهناك حالة تسمى تعرف بتسمم الماء، والتي تحدث عندما يتم شرب كميات زائدة من الماء بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة مستوى السوائل في الجسم.

 

عندما يزيد مستوى السوائل في الجسم بشكل مفرط ينخفض تركيز الأملاح في الجسم، وبالتالي يحدث اضطراب في عملية التوازن الكيميائي للجسم، وقد تؤدي حالات تسمم الماء إلى نقص مستويات الصوديوم في الجسم، وهو ما قد يتسبب في أعراض، مثل الغثيان، والقيء، والصداع، والتشنجات، والتعب الشديد، وفي حالات خطيرة قد يؤدي إلى تشوهات في وظائف الجهاز العصبي المركزي وحدوث الغيبوبة أو حتى الوفاة.

 

يعتبر شرب كميات مناسبة من الماء ضروريًا للحفاظ على التوازن في الجسم وصحة الأعضاء، ويوصى بشرب حوالي 8 أكواب من الماء في اليوم، وقد تختلف الاحتياجات من شخص لآخر وفقًا للعمر والنشاط البدني والحالة الصحية العامة، والنهاية يشار إلى أهمية مراعاة توازن استهلاك الماء وعدم شرب كميات كبيرة جدًا في فترات قصيرة من الزمن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب الماء الساخن صحي؟ وهل يتعبر أكثر فائدة من شرب الماء البارد؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه