الزنجبيل يساعد في علاج الالتهابات
هل الزنجبيل يساعد في علاج الالتهابات؟
إجابات الأطباء على السؤال
يعتبر الزنجبيل من أكثر المكونات شائعة الاستخدام التي تحتوي على مواد كيميائية لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم والبكتيريا، مما يجعل الزنجبيل خياراً مناسباً للتخفيف من الالتهابات الحادة التي ترتبط بالعديد من الأمراض ومنها التهاب المفاصل الروماتويدي.
وفيما يخص تساؤلات هل الزنجبيل يساعد في علاج الالتهابات، فإنه يوجد العديد من الآليات التي تساهم في ذلك ومنها:
• يساعد الزنجبيل في التقليل من التورم والألم الذي يرتبط بالالتهابات مما يساهم في التخفيف منها.
• يساعد الزنجبيل من خلال العمل على المستوى الجزيئي والعمل على تقليل الإشارات الكيميائية التي تفاقم الالتهابات.
• يساعد الزنجبيل على تقييد استخدام الأوعية الدموية لصناعة المواد التي تسبب الالتهاب مثل البروستاغلاندين و الليكوترين.
• يساعد الزنجبيل في تثبيط بعض الإنزيمات التي تساهم في الالتهابات مثل الأراكيدونات 5-ليبوكسيجيناز والتي تحفز التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الالتهاب المزمن وأمراض القلب والعوامل الالتهابية في آلام المفاصل.
• يعمل الزنجبيل على تثبيط تنشيط عامل نخر الورم (TNF-α) وهو عبارة عن بروتين ينشط إحداث الالتهاب في الجسم وخاصة في المفاصل، وعند تثبيط تنشيط هذا البروتين تتباطأ عملية الالتهاب ومضاعفاتها.
• يعمل الزنجبيل على أنه مثبط طبيعي لإنزيمات الأكسدة الحلقية COX-2 التي تعزز عملية الالتهاب.
يحتوي الزنجبيل على مجموعة من العناصر الغذائية من فيتامين ج، فيتامين ب-6، المعادن من المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس، والمغذيات النباتية التي تساهم في علاج الالتهابات نتيجة تأثيرها المضاد للأكسدة.
ويمكن الحصول على الزنجبيل الذي يساعد في علاج الالتهابات و استخدامه بعدة طرق ومنها:
• استخدام جذر الزنجبيل أو مسحوق الزنجبيل.
• شاي الزنجبيل.
• كبسولات الزنجبيل.
• حبوب مص الزنجبيل.
• كريمات أو زيوت الزنجبيل.
للمزيد:
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله
• شاي الزنجبيل.
• كبسولات الزنجبيل.
• حبوب مص الزنجبيل.
• كريمات أو زيوت الزنجبيل.
للمزيد: