هل الألياف تنحف الجسم

icon 9 مارس 2015
icon 1476
هل الألياف تنحف الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تجعل الشخص يشعر بالشبع وبالتالي تقل كمية الطعام المتناولة 1 2015-03-09 10:41:07
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تجعل الشخص يشعر بالشبع وبالتالي تقل كمية الطعام المتناولة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل استخدام البروتينات المكملات الغذائية بغرض زيادة الوزن و بناء الجسم لي لعبي الحديد يضر الجسم ام انها لا تضر...

بشكل عام فإن البروتينات المتوفرة على شكل مكملات غذائية لا تسبب أضرارًا على الصحة، بشرط الالتزام بالجرعات المناسبة اليومية، وشرب كمية كافية من الماء معها وخلال اليوم بشكل عام، وإجراء تحليل لوظائف الكلى قبل البدء بتناول مكملات البروتين، وبشكل روتيني خلال استخدام البروتينات بحسب تقدير الطبيب.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن تقدير جرعة البروتين المناسبة تتم من قبل الطبيب أو أخصائي التغذية ويجب أن لا يتم استخدام كمية تفوق الكمية الموصى بها لتجنب الآثار الجانبية لمكملات البروتين، والتي قد تتضمن الآتي:

أود لفت انتباهك أيضًا إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الاستخدام وطريقة الحفظ والتخزين لتجنب تعرض البروتين للضرر، أما بالنسبة لسؤالك هل يساعد البروتين على زيادة الوزن؟ فإن البروتينات الطبيعية أو الصناعية تساهم بشكل عام في اكتساب الوزن عند تناولها بالكميات المناسبة والصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل وصفات الاعشاب التي تعمل على نقصان الوزن مضرة بالجسم

اهلا ومرحبا بك , عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الشوربة تزيد الوزن، وهل شوربة الخضار تنقص الوزن؟

لا يمكن القول بشكل قاطع أن الشوربة تزيد الوزن أو تنقصه، فذلك يعتمد على نوع الشوربة والمكونات التي تحتوي عليها، فعلى سبيل المثال، إذا كانت الشوربة تحتوي على مكونات غنية بالدهون والسعرات الحرارية مثل الكريمة والزبدة واللحوم الدهنية، فإن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وفي المقابل إذا كانت الشوربة تحتوي على مكونات صحية وخفيفة مثل الخضار والحبوب الكاملة، فإن تناولها بكميات معتدلة يمكن أن يساعد على الحفاظ على الوزن الصحي.

 

أما بالنسبة لشوربة الخضار، فكمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها تعتمد على نوع الخضار وكيفية إعدادها، فإذا تم إعدادها بطريقة صحية وخفيفة دون إضافة الدهون والسكريات، فإن تناول شوربة الخضار يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، حيث إنها تحتوي على كمية عالية من الألياف والماء الذي يساعد على الشعور بالشبع والتخفيف من الرغبة في تناول الأطعمة الأخرى بكميات كبيرة.

 

يجب ملاحظة أن تناول الشوربة وحدها لا يمكن أن يحدد تأثيرها على الوزن بل يجب أن يكون جزءاً من نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية وممارسة النشاط البدني بانتظام.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل البروتينات النباتية تزيد الوزن؟

تعد البروتينات جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي الذي يجب استهلاكه، ولكن قد يتسائل البعض هل البروتينات النباتية تزيد الوزن؟

 

تجدر الإشارة إلى أن الحاجة اليومية من البروتينات بشكل عام تقدر بحوالي 0.8 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم تقريباً، بغض النظر عن مصادر هذه البروتينات، وإن استهلاك هذه الكمية بصورة يومية منتظمة يساعد في الحفاظ على كتلة الجسم العضلية. وإن زيادة الوزن وبناء العضلات يستدعي استهلاك 1.4-1.8 غرام من البروتينات/كيلوغرام من وزن الجسم.

 

وبالطبع فإن استهلاك كمية زائدة من البروتين النباتي دون إجراء تغيير على مكونات النظام الغذائي الأخرى، يسبب زيادة الوزن نتيجة زيادة السعرات الحرارية المضافة، لذا يجب أن يتم موازنة مصادر السعرات الحرارية جميعها، وتحديد الغاية من زيادة الوزن أو نقصان الوزن أو الحفاظ على ثباته.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه