هل البروكلي يسبب سوء امتصاص المعادن

هل البروكلي يسبب سوء امتصاص المعادن
icon 20 مارس 2021
icon 765
هناك مواقع تقول ان البروكلي يسبب عدم قدرة الجسم على امتصاص المعادن المهمة ف كم هية المدة التي يسبب بها ذلك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا وسهلا معلومة غير صحيحة .. هو فقط ممنوع على مرضى الغدة الدرقية والقولون وامن تماما لباقى الناس تحياتي 0 2021-03-21 07:00:29
استشاري التغذية عمرو ابو صالح
استشاري التغذية عمرو ابو صالح
تغذية
اهلا وسهلا معلومة غير صحيحة .. هو فقط ممنوع على مرضى الغدة الدرقية والقولون وامن تماما لباقى الناس تحياتي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

لماذا يحتاج الجسم إلى العناصر الغذائية؟ وماذا يحدث في حال عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية؟

يحتاج الجسم للعناصر الغذائية لعمليات البناء والهدم في الجسم، وجميع العمليات الحيوية التي تضمن استمرار حياة الشخص، فلا يمكن للقلب أن ينبض دون حصول على العناصر الغذائية اللازمة لذلك، ولا يمكن بناء العضلات والمحافظة على سلامتها دون اكتساب الجسم للبروتينات.

 

ينطبق ذلك أيضًا على جميع العناصر الغذائية الأخرى في الجسم، مثل الدهون، والكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن، فلكل منها وظائف مهمة في الجسم، ولا يمكن للعمليات الحيوية أن تتم دون اكتساب الجسم لجميع العناصر الغذائية المهمة.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية فإن ذلك سوف يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض على الشخص بحسب نوع العناصر الغذائية التي لا يتم الحصول عليها، وفي حال استمرار عدم الحصول عليها فقد يؤدي ذلك إلى توقف بعض العمليات الحيوية في الجسم، وهو ما قد يكون مهددًا للحياة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 34

في تغذية

ما هي الاغذية التي تمكن من زيادة الوزن دون التأثير على الخصوبة

تناول حتى ست وجبات ٣ كبيره و٣ صغيره. ودمج الاغذيه الغنيه بالبروتين مثل الاجبان والالبان، البطاطا اللحوم ،الدجاج بالاضافه الى الارز او المعكرونه التي تشمل الكربوهيرات. اضافة السمن والزبده الى الوجبات. د..تنفيذ التمارين الرياضيه لكي تشعرين بالجوع ويكون رغبه لتناول الطعام

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات؟ وهل يجب تجنبها بشكل تام في حال الرغبة بخسارة الوزن؟

بداية أود التوضيح أنه لا ينبغي لمن يرغب بخسارة الوزن أو اتباع حمية غذائية بالامتناع التام عن تناول الكربوهيدرات، وذلك أن الكربوهيدرات تعد أحد المصادر الرئيسية للطاقة في الجسم، وينبغي أن يشمل أي نظام غذائي صحي على البروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات، ولكن يجب الحرص على تناول الكميات المناسبة من كل منها لتجنب زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات:

أنصحك باستشارة أحد مختصي التغذية لتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية، حيث يعتمد تقدير البرنامج الغذائي المناسب على عدة عوامل، مثل الوزن، والعمر، والنشاط البدني، كما أنه من الضروري اتباع التمارين الرياضية المناسبة في حال الرغبة بخسارة الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

هل بعد ايقاف الأدوية التي تسبب زيادة وزن أو تسبب خلل في عمليات الايض وقلة الحرق يعود الجسم لطبيعته ام...

هذا علي حسب نوع الدواء الذي تسبب في زيادة الوزن، فهناك ادوية مثل الكورتيزونات تساعد علي زيادة الوزن عن طريق فتح الشهية مع الاحتفاظ بالسوائل داخل الجسم مع تقليل معدل الحرق. فعند ايقافها يبدا الجسم في فقد بعض من السوائل تدريجيا ، لكن يمكن الاحتفاظ بالوزن الحقيقي من عضل و دهون تم اكتسابها عن طريق زيادة الاكل و زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم عن طريق فاتح للشهية او استخدام المكملات الغذائية عالية البروتين او غيره من المكملات عن طريق الحفاظ علي دخول سعرات حرارية للجسم اعلي من احتياجاته اليومية وذلك يتم تحديده عن طريق اجهزة القياس لمعدل الحرق اليومي لكل جسم علي حدي، فكل جسم له طبيعته الخاصة. عند معرفة معدل الحرق للجسم، يتم تصميم نظام غذائي يحتوي علي سعرات اعلي من حاجة الجسم، ويحتوي علي اطعمه سريعة الهضم مما تساعد علي الجوع سريعا فيتقبل الجسم زيادة الاكل.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يوجد انواع خاصة من الاطعمة يمكن ان تتسبب في فقدان التوازن لدى الانسان؟ هل توجد اطعمة معينة يمكن ان...

ان كان سبب فقدان التوازن هو الاذن كما هو واضح لديك فافحص التهاب الاذن الوسطى والدواء المناسب لها سيفيدك , اما الغذاء في فقدان التوازن هو سببه نقص السكر فقط وينبغي اخذ جرعة سكر مع ماء فقط وسيختفي الدوار .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي العناصر الغذائية في البرتقال؟ وهل يساهم بالفعل في التخلص من الإمساك؟

نعم، يساهم البرتقال في التخلص من الإمساك والوقاية منه، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، ويحتوي البرتقال على العديد من العناصر الغذائية الضرورية، ومنها الآتي:

هناك العديد من العناصر الغذائية الأخرى في البرتقال، مثل العديد، والكالسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، ولكن يجب تناول البرتقال باعتدال لتجنب الإصابة بالإسهال، واتباع نظام غذائي صحي لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

بما ان السكرين يحفز نمو الخلايا السلاطنية في الجسم فهل يمتنع مرضي السكر عن المشروبات و المواد التي تباع في...

مضى السكري يجب أن يختاطوا من السكر والسكرين وأشياء كثيرة أخرى، ختى من العصائر الطبيعية لأنها تحتوي على السكر أيضا، ويجب النتباه عند تناولها أن تكون الكمية معقولة بحيث لا ترفع السكر، ويبقى السكر تحت السيطرة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

شفتكم تكلمت عن موضوع عشبة الكثيراء و انها تساعد في زيادة الوزن في مدة قصيرة فاريد شرح مفصل لطريقة استعمالها...

ستخدم للتسمين وزيادة الوزن لمن يعانون من النّحافة الشّديدة؛ حيث تؤخذ كميّة من الكثيرا وتُطحن جيداً كالبودرة الناعمة، ثم تذوّب ملعقة كبيرة مع اللبن ويتم شربها وتناولها مع الإفطار، ويمكن تناولها ثلاث مرات يومياً للحصول على نتيجة أسرع، وأيضاً تخلط ملعقة صغيرة من الكثيراء مع نصف لتر حليب، ويتم تحلية الشّراب مع السكر أو العسل، ثم يُتناول هذا الخليط مرتين صباحاً ومساءً بمقدار ملعقة كبيرة، ومن الوصفات الأخرى هي خلطة الكثيرا مع النشا واللوز والسكر ثم يتم تناولها. إذا كانت الكثيرا في الحالة السّائلة، يتم تحضيرها في التّعريق الرّخامي أو ما يسمى بالآبرو، وذلك عن طريق نقعها في الماء المقطر لمدة ثلاثة أيام

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه