ما رأي في اللبن المعلب المبستر وهل به نفس المواد الغذاية في اللبن العادي الاخر ام انه اقل في الفائدة

icon 2 يونيو 2015
icon 1297
ما رأي في اللبن المعلب المبستر وهل به نفس المواد الغذاية في اللبن العادي الاخر ام انه اقل في الفائدة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كمية الخمائر تكون فيه اقل بسبب تعرضه للحرارة 1 2015-06-03 06:16:39
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
كمية الخمائر تكون فيه اقل بسبب تعرضه للحرارة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 17

في تغذية

شفت كثير مواقع تقول ان الحليب كامل الدسم افضل من الحليب قليل الدسم او خالي الدسم و فيه مواقع اخرى...

في الحقيقة كلاها ليسا ضمن المنتجات الصحية الواجب تناولها يوميا ، وإن كان ولا بد وتريد شرب الحليب ف عليك إما بحليب طازج ( غير مبستر ) أو عليك بحليب الماعز و الجمال . ودمتم سالمين ،

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عند شراء السمك المعلب هل أختار المعلب بزيت الزيتون أم الزيت النباتي؟ وضغط الدم عندي طبيعي فهل أتخلص من الزيت...

أنصحك باختيار السردين المعلب الذي يحتوي على زيت الزيتون بدلاً من الزيت النباتي، لأن زيت الزيتون يعتبر أكثر صحة وفوائدًا من الزيوت النباتية الأخرى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للتخلص من الزيت فلا داعي للتخلص منه إذا كان محفوظًا في زيت الزيتون، أما في حال حفظه بالماء المملح أو نوع آخر من الزيت فيفضل التخلص منه قبل الأكل.

 

يجدر الذكر أن للسردين المعلب عدد من الفوائد الصحية، لأنه يعد من المصادر الجيدة للبروتين، وبسبب غناه بالدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن المختلفة، ولكن الإفراط في تناول السردين المعلب قد يكون مصحوبًا ببعض الآثار السلبية على الصحة، فلا ينصح بتناول أكثر من علبتين من السردين في الأسبوع الواحد، ومن الأضرار المحتملة للسردين المعلب عند تناوله بكميات كبيرة ما يأتي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع مستوى حمض البول.
  • ارتفاع كولسترول الدم.
  • ارتفاع مستوى الزئبق السام.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما رأيكم بحليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم؟ هل يجلب السمنة أم لا ؟ وهل يفيد الجسم والعظام ؟؟ لأني...

حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على سعرات حرارية أقل من تلك الموجود في حليب الفراولة والشوكولاتة كامل الدسم، ولكن يحتوي الحليب المنكه عادة على سكريات أعلى من الحليب العادي، ومع ذلك فإن تناول كميات كبيرة من أي نوع من الحليب سواء كان قليل الدسم أو كامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

بالنسبة لفوائد الحليب قليل الدسم للجسم والعظام، فإن حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على الكالسيوم والفيتامينات الأساسية الأخرى التي تعمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية، ولكن من المهم أن تحصل على الكمية المناسبة من هذه العناصر والمكونات الغذائية الأخرى من مصادر مختلفة لتلبية حاجات جسمك الغذائية.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية، فمن المتوقع أن يحتوي 100 مل من حليب الشوكولاتة أو حليب الفراولة قليل الدسم على ما يقارب 50-60 سعرة حرارية، ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

للمزيد:

 

سؤال من ذكر سنة 32

في تغذية

ما هو اللبن قليل الدسم؟ وهل يفضل شرب اللبن كامل الدسم ام قليل لدسم لبناء عضلات الجسم

اللبن قليل الدسم أو الحليب قليل الدسم هو اللبن الذي يتم إزالة بعض الدهون من مكوناته، ويحتوي تقريبًا على ما يقارب 3% من الدهون.

 

بالنسبة لبناء العضلات، فإن اللبن الكامل الدسم واللبن القليل الدسم على حد سواء يحتويان على كمية جيدة من البروتين، والذي يساعد بدوره على بناء العضلات. ومع ذلك، يحتوي اللبن الكامل الدسم على مزيد من السعرات الحرارية بسبب احتوائه على نسبة أعلى من من الدهون، لذلك إذا كنت تريد الحفاظ على الوزن أو خسارة الوزن، فقد يكون اللبن قليل الدسم خيارًا أفضل.

 

يساهم أيضًا شرب اللبن كامل الدسم في اكتساب المزيد من الطاقة التي تساعد على ممارسة التمارين الرياضية بكفاءة أعلى، وبشكل عام ، يجب أن يتم اختيار نوع اللبن الذي يتم شربه بناءً على الأهداف الشخصية والاحتياجات الغذائية الفردية، ويمكن لممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالبروتين المساعدة على بناء العضلات بشكل فعال.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ايهما افضل شرب الاعشاب المطحونة ام الكاملة وهل الاعشاب المعبأة في اكياس لها نفس الفائدة وهل يجب تغطية الكوب ام...

اهلا بك ... الاعشاب الكالمة افضل من المطحونة لاحتوائها على فوائدها من فيتامينات ومعادن وزيوت اما المطحونة قد تتبخر هذه المذيات والزيوت نتيجة الطحن فتكون اقل فائدة ويفضل تغطية الكوب منعا من تبخر الزيوت الطيارة , صحة وعافية وبالتوفيق .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا اريد تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين الحيواني هل ان اللحوم والبيض فقط يحتوي على البروتين الحيواني ام...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الفرق بين الحليب والحليب المضاف اليه نكة بمعنى الحليب الشوكلاتة او بالفراولة ؟ من حيث الفائدة

اهلا بك الصحي اكثر والافضل هو الحليب لوحده او مع فواكه لانه لا يؤثر سلبا على القيمة الغذائية للحليب ولكن الشوكولاتة تؤثر على الكالسيوم لذلك يفضل تناول الحليب مع الفواكه افضل من نكهة الشوكولاتة

سؤال من أنثى سنة 41

في تغذية

ما هو أفضل نوع حليب للحامل خلال فترة الحمل هل نصف الدسم ام كامل الدسم ام الخالي من الدسم

أثناء فترة الحمل، من المهم توفير التغذية الصحية لك ولجنينك، وحليب الأبقار هو مصدر غذائي جيد للحامل، فهو يحتوي على الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات التي تعزز صحة العظام ونمو الجنين.

 

بشكل عام يمكن للمرأة الحامل اختيار أي من أنواع الحليب خلال الحمل ولا يوجد نوع أفضل من الآخر، لأن ذلك يعتمد على التفضيلات الشخصية، ويمكن توضيح ذلك في ما يأتي:

مهما كانت اختياراتك، يجب عليك التأكد من شراء حليب مبستر ومن مصادر موثوقة حفاظًا على سلامتك وسلامة جنينك. ولا تنسي أن تستشيري طبيبك المعالج أو أخصائي التغذية المختص للحصول على توصيات شخصية تناسب حالتك الصحية واحتياجاتك الفردية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه