مضادات الاكتئاب وزياده الوزن
السلام عليكم لو سمحت انا استخدم حبوب اسيتالو برام لعلاج القلق والاكتئاب هل هذي الحبوب تسبب زياده بالوزن ؟ لاني لاحظت شهيتي مفتوحه واكل بشراهه وهل لو عملت دايت راح ينفع ولا لا علماً اني قبل سنتين استخدمت علاج اكتئاب وزاد وزني ٢٥ كيلو بعدين تركتها ونقص وزني ٨ كيلو والان رجعت عليها وابغى احافظ على وزني
إجابات الأطباء على السؤال
مضاذات الاكتئاب تؤدي الى زياده الوزن  مع ذلك يجب اتباع نظام عذائي متكامل وممارسه الرياضة تجنب الوجبات السريعه تماما و اكل الخضار والسلطه   بين الوجبات المشي السريع نصف ساعه يوميا خمس ايام في الاسبوع يكون طبقك نصفه خضار وربع نشويات و ربع بروتين والبدأ بتناول البروتين ثم الخضار ثم النشويات  0 2023-02-12 13:22:28
د. آية محمد منسي احمد
تغذية
مضادات الاكتئاب تسبب زياده في الشهيه وكذلك زياده الوزن يمكن الاهتمام بتناول الخضروات الطازجه والبروتين عند الشعور بالجوع والابتعاد تماما عن الحلويات ويجب ممارسه رياضه المشي علي الاقل ٣٠ دقيقه يوميا  0 2023-02-08 21:14:28
د. هدي فايد
تغذية
تعليقات الطبيب على السؤال
مضاذات الاكتئاب تؤدي الى زياده الوزن مع ذلك يجب اتباع نظام عذائي متكامل
تعليقات الزائرين
زائر زائر
انا اخذ العلاج النفسي مع الفصام واكلي قليل وجهدي عالي وزاد وزني ١٥ كيلو مع العلاج ودي بس لو ينزل الوزن حتى لو ما تركت العلاج