كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو في اليوم
لمن أراد نزول سبعة او خمسة او حتى ثلاثة كيلو كم سعرة حرارية لابد أن يحرق، وكم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو في اليوم؟
إجابات الأطباء على السؤال
بشكل عام، تحتاج إلى حرق 7700 سعرة حرارية لخسارة كيلوغرام واحد من الوزن، ويجب أن يتم تحقيق هذا الانخفاض في السعرات الحرارية عن طريق زيادة النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية، وعن طريق التحكم في النظام الغذائي وتقليل السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا. ومن المهم أن تكون أي استراتيجية لفقدان الوزن متوازنة وصحية، وتستند إلى احتياجاتك الفردية وأهدافك الصحية.
يجدر الذكر أنه لا يمكن بشكل طبيعي وصحي خسارة 1 كيلو من الوزن في اليوم فقد يؤدي خسارة هذا القدر من الوزن في يوم واحد إلى بعض المشاكل الصحية، والطريقة الأفضل لخسارة الوزن هي حرق 500 سعرة حرارية في اليوم. وهذا يعني أنك ستخسر ما يعادل نصف كيلو من الوزن في الأسبوع.
فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية:
• اشرب الكثير من الماء: يساعد الماء على زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل.
• تناول وجبات صغيرة ومتعددة: يساعد تناول وجبات صغيرة ومتعددة على الحفاظ على مستوى السكر في الدم ثابتًا، وبالتالي تجنب الجوع.
• اختر الأطعمة الصحية: اختر الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين، لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
• قلل من تناول السكريات والدهون المشبعة: تساهم السكريات والدهون المشبعة في زيادة الوزن.
1 2023-12-03 13:09:40
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني
نظريا 7700 سعرة حرارية تعادل 1 كيلو، اي يجب تقليل السعرات الحرارية بما يعادل 1100 سعر حراري يوميا حتى يتم نزول 1 كيلو اسبوعيا ولكن عمليا يتم فقدان اكثر من ذلك حسب طبيعة الجسم وعوامل اخرى. 7 2015-06-13 07:32:46
أخصائية تغذية وفاء العمايرة
تغذية