لدي عقد في الغدة الدرقية وانا اتعالج الى الان والدواء اتناوله هو ثايرو

لدي عقد في الغدة الدرقية وانا اتعالج الى الان والدواء اتناوله هو ثايرو
icon 15 أغسطس 2018
icon 886
لدي عقد في الغدة الدرقية وانا اتعالج منذ 2008 الى الان والدواء الذي اتناوله هو ثايروكسين حبة صغيرة قبل الافطار ولكن اعاني من نقصان الوزن رغم اني اكل كثيرا ومشاكل القولون.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

برجاء مراجعة طبيبك لتعديل الجرعة للالتروكسين    

 

0 2018-08-15 18:32:33
الدكتور اسامه محمد
الدكتور اسامه محمد
تغذية

برجاء مراجعة طبيبك لتعديل الجرعة للالتروكسين    

 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

لماذا احس بالجوع بعد الاكل بنصف ساعه وتكون شهيتي مفتوحة للاكل علما انه يوجد لدي كسل في الغدة الدرقية واخذ...

حاول أن تمضغ الطعام ببطء، واحرص على أن تحتوي الوجبة على مصدر غني بالنشويات مثل الخبز الأسمر أوحبوب الافطار أوالارز الاسمر أوالمعكرونة أوالبرغل وان تحتوي كذلك على مصدر للبروتين كالاجبان أوالحليب أوالالبان أوالدجاج أوالسمك، وحاول أن تتناول عدة وجبات خلال اليوم من 5- 6 وجبات بين الوجبة والاخرى ثلاث ساعات.

سؤال من أنثى سنة 27

في تغذية

السلام عليكم انا عمري 26 سنة لدي 3 اطفال طولي 164 وزني يبقى بين 48-50 كيلوغرام ولا يزيد عن ذلك...

سؤال من أنثى سنة 22

في تغذية

انا عمري 20 و طولي 170 لكن وزني هو 47 فقط لا اعني من فقر الدم وآكل بانتظام زرت طبيب...

نحافة/ بداية يجب معرفة أن أسباب هذه المشكلة تنقسم لفسولوجية مثل ( نقص الدهون في الغذاء / نقص بعض المعادن والفيتامينات ) وأخرى نفسية ( وهذه المشكلة حلها في الابتعاد عن أي مصدر يسبب التوتر ويذكرك بوجود المشكلة ) . علينا تعزيز الجسم بكمية عالية من الدهون الصحية ليس فقط لزيادة الوزن بل لأن هرمونات الجسم تتكون من الدهون ، و من هذه الهرمونات هرمون الأنوثة المسؤول المباشر عن تشكيل جسم الأنثى و خلق وتعزيز شكل وحجم المظاهر الأنثوية ، وتشمل الدهون كافة انواع الدهون الصحية ( السمن / الزبدة / زيت الزيتون / افوكادو / زيت جوز الهند / المكسرات ) ، وحاولي استهلاك كمية أكبر من مصادر البروتين الحيوانية كالبيض و الدجاج والأسماك الدهنية و اللحوم بأنواعها لأن لها تأثير داعم لتشكيل بنية الجسم ، وعليك بملازمة تمارين المقاومة والجهد العالي يوميا كالقرفصاء و التمدد و تمارين الليونة لمدة لاتقل عن 3-4 أشهر حتى تتضح النتائج التي ستكون مرضية عندما تنظرين للمرآة في المستقبل القريب . ينصح بفيتامين د خلال هذه الفترة بجرعة 1000 وحدة دولية يوميا ، الحلبة / حبوب الخميرة / مكمل لايسين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه